بغداد 17°C
دمشق 13°C
الأربعاء 14 أبريل 2021
(فيديو) نافست في سرعتها سيارات لامبورغيني ومرسيدس.. كيا تطرح سيارتها الكهربائيّة - الحل نت

(فيديو) نافست في سرعتها سيارات لامبورغيني ومرسيدس.. كيا تطرح سيارتها الكهربائيّة


كشفت شركة شركة كيا الكورية جنوبية الرائدة فى صناعة السيارات النقاب عن سيارتها الجديدة التي تعمل كليّا بالطاقة الكهربائيّة وحملت اسم EV6، مؤكدة أن سيارتها مبنية على تشغيل 6 سيارات كهربائية مستقبلية.

وعلى الرغم من أن كيا ليست العلامة التجاريّة الأبرز لعشاق السيارات الكهربائيّة، إلا أن الطراز الجديد قد يغيّر العديد من الآراء، بعدما قدمت الشركة ملخصًا كاملًا لمواصفات الطراز الجديد ، وكشفت عن طراز GT من الدرجة الأولى الذي يحزم أداءً قويًا، وتصل EV6 GT إلى قوة 577 حصانًا (430 كيلوواط).

وحرصت كيا من خلال التجربة الأولى للسيارة على منافسة الطرازات الرائدة من سيارات الكهرباء، لتجمعها ضد «لامبورغيني أوروس»، ومرسيدس AMG GT ، وبورشه 911 تارجا 4 ، وفيراري كاليفورنيا تي ، وماكلارين 570s.

وفي مقطع مصوّر نشرته الشركة عبر قناتها الرسميّة في يوتيوب لسباق مع السيارات سابقة الذكر،  EV6 GT لا تأخذ المركز الأول ، على الرغم من أنها لا تخسر كثيرًا، فقد فازت سيارة كيا الجديدة في سرعة الانطلاق وخرجت أولاً.

وتتمتع EV6، بتسارع مميز فهي تصل بالدفع الرباعي إلى سرعة 100 كم في الساعة في غضون 3.5ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 162 ميلاً في الساعة (260 كم / ساعة).

وتتميز ”EV6“ أيضا بوحدة تحكم الشحن المتكاملة ”ICCU“ التي تسمح بالشحن الثنائي الاتجاه، مثل ”Hyundai Ioniq 5″، مما يعني أنه يمكن للمركبة أن تستمد الكهرباء من الشبكة، وكذلك تعمل كمصدر طاقة لتوصيل ما يصل إلى 3.6 كيلو واط إلى الأجهزة الأخرى.

وتقول الشركة إن سيارة  EV6 GT الجديدة والتي تعمل بالكهرباء من الألف إلى الياء، إنه من المقرر يتم طرح سيارة 2022 Kia EV6 GT للبيع في كوريا الجنوبية في النصف الثاني من هذا العام.


التعليقات