يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 22°C
دمشق 8°C
الأحد 11 أبريل 2021
اعتقال ثلاثة من مسؤولي «داعش» في مخيم الهول - الحل نت

اعتقال ثلاثة من مسؤولي «داعش» في مخيم الهول


أعلنت قوى الأمن الداخلي “الآساييش” في الإدارة الذاتية، اعتقال ثلاثة من مسؤولي خلية لتنظيم «داعش» ضمن مخيم الهول كانوا قد تخفوا بين مقيميه كلاجئين خلال فترات سابقة.

وأكدت القوّات اعتقالها لثلاثة أشخاص بينهم أمير سابق للحسبة في مدينة البعاج و انتقل للديوان الشرعي في بلدة الدشيشة في سوريا، وآخر يعمل كخبير تفخيخ و صناعة عبوات ناسفة و انضم لصفوف تنظيم الدولة “داعش” لاحقاً و يعمل شرعي خلية نائمة ضمن المخيم.

وذكرت “الآساييش” أنها اعتقلت ”علي محمد علي ” من مواليد 1984 مدينة الأنبار العراقية، الذي عمل منذ 2008 مع تنظيم القاعدة في الاغتيالات و انضم لصفوف “داعش” عام 2014 و عمل مسؤولاً للصحة و مسؤولاً عن الدورات التدريبة لأشبال الخلافة.

وأشارت إلى أنه وبعد القضاء على التنظيم عسكرياً في الباغوز دخل “محمد علي” المخيم متخفياً ضمن العوائل و عمل كعنصر في إحدى الخلايا النائمة في مخيم الهول.

وسبق أن اعتقلت القوى الأمنية اعتقالها نحو خمس قيادات من التنظيم من بينهم المسؤول الشرعي بالإضافة إلى 53 من عناصره، حيث تجري الحملة بمشاركة نحو 5 آلاف عنصر من الآساييش وقوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي.

وذكر بيان إعلان الحملة، أن أنصار التنظيم خلقوا فرق حِسبة ومحاكم شرعية، إضافة إلى العمل على تعليم الأطفال في المخيم وفق مناهج «داعش»، وأن «المخيم تحوّل إلى بؤرة للتنظيم، وأن عناصره اغتالوا 47 شخصًا داخل المخيم خلال العام الجاري فقط».

وتشير الأرقام التي نشرتها إدارة مخيم الهول مؤخراً إلى أنه يضم 60351 شخصًا، يشكلون 16404 أسرة، من بينها 8256 أسرة عراقية مؤلفة من 30738 شخصًا، و5619 أسرة سورية مؤلفة من 21058 شخصًا، بالإضافة 2529 أسرة من عوائل مقاتلي التنظيم الأجانب مؤلفة من 8555 طفلًا وامرأة.


التعليقات