استكمالاً لمسيرتها في عملية تكتيم الأفواه، اعتقلت #هيئة_تحرير_الشام، اليوم الاثنين، ناشطاً إعلامياً خلال تغطيته في مخيم للنازحين، شمال إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ناشطون محليون، لـ (الحل نت)، إن: «القوة الأمنية التابعة لهيئة “تحرير الشام”، اعتقلت #الناشط الإعلامي “خالد حسينو”، خلال تغطيته لأوضاع النازحين في مخيم “الأناضول” قرب الحدود السورية التركية».

وأوضح الناشطون، أن «”حسينو” المنحدر من بلدة “كفرنبودة”، ونزح منها قبل أعوام عقب سيطرت قوات #الحكومة_السورية على ريف حماه الشمالي، يعمل مراسلاً مستقلاً، لعدة جهات محلية، وسبق أن عمل مراسلاً ميدانياً لموقع “بوابة إدلب”».

يذكر أن حاجزاً للقوة الأمنية التابعة لتحرير الشام في بلدة “دركوش”، اعتقل الناشط الإعلامي “إيهاب البكور” لعدة ساعات في الثالث من الشهر الحالي دون توضيح أسباب احتجازه.

وفي الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2020، أقدمت عناصر لـ “هيئة تحرير الشام” على اعتقال الناشط الإعلامي “محمد نعسان الدبل”، قرب بلدة “دركوش”، بسبب ما ينشره “الدبل” من مواقف تنتقد زعيم التنظيم “أبو محمد الجولاني”، عبر صفحته الرسميّة في فيسبوك، ليتم الإفراج عنه بعد ثلاثة أيام من الاعتقال.

وسبق أن تعرض العديد من الناشطين الصحفييّن والإعلامييّن للاعتداء والاعتقال من قِبل “تحرير الشام”، وأفرج عنهم بعد إلزامهم بكتابة تعهدات خطية، بعدم تكرار ما أُسند لهم من مخالفات مزعومة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.