بغداد 33°C
دمشق 24°C
الخميس 13 مايو 2021
«الإدارة الذاتيّة» تفرض حظراً كلياً على جميع مناطق شمال شرقي سوريا - الحل نت
الصورة من مدينة القامشلي- أرشيف (الحل نت)

«الإدارة الذاتيّة» تفرض حظراً كلياً على جميع مناطق شمال شرقي سوريا


فرضت #الإدارة_الذاتية، اليوم الأحد، حظراً كلياً على جميع مناطق سيطرتها لمدة عشرة أيام، بعد تزايد أعداد الإصابات بفايروس #كورونا، وذلك قبل يوم من انتهاء مدة الحظر السابقة الذي كان كلياً في القامشلي والحسكة والرقة وجزئياً في بقية المناطق التابعة للإدارة.

وأوضح قرار المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتيّة، أن الحظر الكلي سيبدأ مع صباح يوم الثلاثاء، مستثنياً محال بيع الخضار ومحال المواد الغذائية، بالإضافة إلى المستشفيات والصيدليات ومحطات بيع المحروقات والأفران والإعلامييّن، إلى جانب المطاعم التي يقتصر عملها على تلبية الطلبات الخارجية.

#قرار رقم ٩٦

Posted by ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ on Sunday, April 11, 2021

وعلقت الإدارة الذاتيّة العمل في كافة مؤسساتها طيلة فترة الحظر، باستثناء المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار، فيما شدّدت على التزام المواطنين بقواعد السلامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

كما سهل القرار حركة المزارعين والعاملين في الأراضي الزراعية، مع ضرورة الالتزام بقواعد السلامة والتباعد الاجتماعي.

وأشارت منظمة “الهلال الأحمر الكردي”، أول أمس، إلى إن نسبة الإصابات بفايروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا ارتفعت بنسبة 700% خلال شهر، ونسبة الوفيات للأعمار ما بين (40 – 59) عاماً ارتفعت من 21% إلى 39%.

وسبق أن أشارت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية “شيرين خوري”، في تصريحٍ سابق لـ(الحل نت)، إلى أن الموجة الحالية للفايروس أسرع انتشاراً وأكثر فتكاً، وأن الفايروس ينتمي للسلالة البريطانية المتحورة والتي تعتبر من أشد الطفرات خطورة.

في حين، أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا، اليوم الأحد، تسجيل ثلاث حالات وفاة لمصابين كورونا، و298 إصابة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 12236 حالة، منها 422 حالة وفاة و1365 حالة شفاء.


 


التعليقات