بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
حوالات السوريين تتجاوز 10 ملايين دولار يومياً في رمضان - الحل نت
money transfer

حوالات السوريين تتجاوز 10 ملايين دولار يومياً في رمضان


وسط الحديث عن رفع السلطات السورية سعر صرف دولار #الحوالات القادمة من الخارج، قدر خبير اقتصادي حجم حوالات #السوريين في شهر رمضان بأكثر من 10 ملايين #دولار يومياً.

وذكرت مصادر في شركات صرافة أن السلطات عممت رفع سعر صرف دولار الحوالات الخارجية من 1256 ليرة إلى 3175 ليرة، اي بنحو 3 أضعاف، في حين لم يصدر “مصرف سوريا المركزي” قراراً رسمياً بذلك بعد.

ولفت رئيس قسم المصارف في كلية الاقتصاد بدمشق “علي كنعان” إلى أن «حوالات السوريين من الخارج بالقطع الأجنبي تتراوح بين 3 و4 ملايين دولار يومياً، وفي رمضان تتجاوز الـ 10 ملايين دولار يومياً».

بدورها، أشارت الباحثة الاقتصادية “رشا سيروب” إلى أن «الحوالات الخارجية طوق النجاة ومصدر لتعزيز هذا القطع محلياً، وتمكن أيضاً من التوسع في توفير خدمات إضافية للمواطن».

وتعتمد نحو 70٪ من العائلات السوريّة المقيمة داخل #سوريا على الحوالات الماليّة الخارجيّة في تأمين احتياجاتها المعيشيّة، بحسب مقاطعة معلومات من تقارير إعلامية.

يذكر أن تكلفة معيشة الفرد في سوريا، تصل إلى 208 آلاف ليرة شهرياً، في حين لا يتجاوز الراتب الشهر 60 ألف ليرة سورية، وذلك في ظل ارتفاع جنوني في الأسعار ونقص حاد في الخدمات الأساسية.


التعليقات