بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
جرحى بانفجار قنبلة ألقاها عنصر من «الجيش الوطني» داخل مطعم بريف الحسكة - الحل نت
عناصر من الجيش الوطني بريف الحسكة- إنترنت

جرحى بانفجار قنبلة ألقاها عنصر من «الجيش الوطني» داخل مطعم بريف الحسكة


أصيب أربعة مدنيين، أمسِ الأربعاء، بانفجار قنبلة يدوية ألقاها أحد عناصر #الجيش_الوطني المدعوم من #أنقرة، داخل مطعم ضمن مناطق #نبع_السلام بريف مدينة #الحسكة.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «أربعة مدنيين جرحوا نتيجة انفجار قنبلة يدوية، ألقاها مقاتل في فِرْقَة #الحمزات، بداخل مطعم في  مدينة #رأس_العين».

وأضاف المراسل، أن «العناصر احتجزوا عمّال المطعم بداخله، وقاموا بضربهم وتوجيه الإهانات لهم، بحجة تأخر موعد وصول طعامهم».

وكانت المدينة قد شهدت مطلع أبريل/نيسان الجاري، انفجار عبوتين ناسفتين أسفرتا عن إصابة خمسة مدنيين بجروح، وإلحاق أضرار مادية بالمنطقة المحيطة، وفقاً للمعلومات الواردة.

ورصد مراسل (الحل نت) في الثالث من أبريل/نيسان 2021، اشتباكات بين مجموعتين من فِرْقَة “السلطان مراد”، بسبب خلافات شخصية بين العناصر، أسفرت عن سقوط أربعة جرحى، تم إسعافهم إلى مدينة #أورفا التركية لتلقي العلاج

يشار إلى أنّه خلال الفترة الأخيرة، تكرّرت حالات الاقتتال بين فصائل “الجيش الوطني”، ودائماً ما يسقط فيها قتلى وجرحى من الفصائل، ومن المدنيين المقيمين في المنطقة، وَسَط فلتان أمني مستمرّ، وانتشار واسع للمقاتلين المسلحين داخل المدن والبلدات والأحياء السكنية.

كما وتعاني كافة مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي (درع الفرات، غصن الزيتون)، التي تسيطر عليها قِوَى #الجيش_الوطني المدعوم من تركيا، من ضعفٍ واضحٍ لدور #الشرطة المدنية والعسكرية في ضبط الأمن والحدِّ من تجاوزات الفصائل والأشخاص غير المنضبطين.


التعليقات