وزارة الكهرباء تعلن توحيد التقنين.. والسوريون: يعني بدكم تقطعوها عالكل!؟

وزارة الكهرباء تعلن توحيد التقنين.. والسوريون: يعني بدكم تقطعوها عالكل!؟
Electricity

أثار إعلان وزارة # #الكهرباء توحيد # #التقنين في # #المحافظات ، سخرية # #السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل نقص حاد في #الكهرباء ، واعتبر آخرون أن على السلطات أولاً التوقف عن دعم سوريين مقربين منها، ب #الكهرباء ليلاً نهاراً.

وأصدرت وزارة #الكهرباء بيانا على صفحتها في # #فيسبوك ، نص على  «توحيد # #التقنين في جميع #المحافظات ليكون بنفس عدد ساعات التغذية والقطع وحسب كميات التوليد المتوافرة».

صاحب حساب “محمد مدرك” على #فيسبوك ، علق على البيان بقوله «عالاقل نوحد #التقنين بالمحافظة الوحدة.. مو بدمشق مكان بشوفو #الكهرباء طول الليل ومكان ما بشوفوها لا ليل ولا نهار».

وتغيب #الكهرباء عن مناطق، في حين تصل ساعات #التقنين (قطع #الكهرباء ) في مناطق أخرى إلى نحو ٢٠ ساعة في اليوم، في حين تنعم أحياء معينة في المدن بوصل # #الكهرباء لساعات طويلة.

“زياد علي” توقع الطريقة التي يمكن للوزارة فيها توحيد #التقنين وقال ساخراً «يعني رح يقطعوها بالمرة عن الكل هيك بتكون توحدت😂😂😂😂».

في وقت شكك “صالح داني” بقدرة الوزارة على توحيد #التقنين وقال «أظن أنكم قادرون على وضع برنامج تقنين واضح.. بس ما أظن أنكم قادرون على تطبيق عدالة #التقنين ».

واتهم “مجد الشامي” الوزارة بالكذب في قصة توحيد #التقنين وقال «كذابييييين والمحسوبيات وين راحت بالله اللي خطوطوهم ما بتقطع غير اذا عطل أو بالغلط قطعتوتها؟».

كما فضل عدد من #السوريين ، أن تقطع #الكهرباء بشكل كامل على أن توصل لدقائق وبشدة ضعيفة (كما يحصل الآن) لأن ذلك من شأنه تعطيل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

يذكر أن الحكومة السورية تتحجج تارةً بنقص # #المحروقات اللازمة لتشغيل محطات توليد #الكهرباء ، وتارةً أخرى بأعطال محطات التوليد، في حين يغرق معظم السوريون في العتمة.