أثار إعلان وزارة #الكهرباء توحيد #التقنين في #المحافظات، سخرية #السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل نقص حاد في الكهرباء، واعتبر آخرون أن على السلطات أولاً التوقف عن دعم سوريين مقربين منها، بالكهرباء ليلاً نهاراً.

وأصدرت وزارة الكهرباء بيانا على صفحتها في #فيسبوك، نص على  «توحيد #التقنين في جميع المحافظات ليكون بنفس عدد ساعات التغذية والقطع وحسب كميات التوليد المتوافرة».

صاحب حساب “محمد مدرك” على فيسبوك، علق على البيان بقوله «عالاقل نوحد التقنين بالمحافظة الوحدة.. مو بدمشق مكان بشوفو الكهرباء طول الليل ومكان ما بشوفوها لا ليل ولا نهار».

وتغيب الكهرباء عن مناطق، في حين تصل ساعات التقنين (قطع الكهرباء) في مناطق أخرى إلى نحو ٢٠ ساعة في اليوم، في حين تنعم أحياء معينة في المدن بوصل #الكهرباء لساعات طويلة.

“زياد علي” توقع الطريقة التي يمكن للوزارة فيها توحيد التقنين وقال ساخراً «يعني رح يقطعوها بالمرة عن الكل هيك بتكون توحدت😂😂😂😂».

في وقت شكك “صالح داني” بقدرة الوزارة على توحيد التقنين وقال «أظن أنكم قادرون على وضع برنامج تقنين واضح.. بس ما أظن أنكم قادرون على تطبيق عدالة التقنين».

واتهم “مجد الشامي” الوزارة بالكذب في قصة توحيد التقنين وقال «كذابييييين والمحسوبيات وين راحت بالله اللي خطوطوهم ما بتقطع غير اذا عطل أو بالغلط قطعتوتها؟».

كما فضل عدد من السوريين، أن تقطع الكهرباء بشكل كامل على أن توصل لدقائق وبشدة ضعيفة (كما يحصل الآن) لأن ذلك من شأنه تعطيل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.

يذكر أن الحكومة السورية تتحجج تارةً بنقص #المحروقات اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، وتارةً أخرى بأعطال محطات التوليد، في حين يغرق معظم السوريون في العتمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.