“الشرطة الروسية” تعتقل مدني في مدينة “الميادين” شرقي “ديرالزور”..ما السبب؟

“الشرطة الروسية” تعتقل مدني في مدينة “الميادين” شرقي “ديرالزور”..ما السبب؟
الصورة عناصر من الشرطة الروسية في سوريا- إنترنت

اعتقلت دورية للشرطة العسكرية الروسية، أمسِ الخميس، شاباً مدنياً في مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، بحجة تصويره لهم.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «دورية للشرطة الروسية اعتقلت شاباً، واحتجزته بمقراتهم في مركز المدينة، بحجة تصويره لهم خلال مرورهم من شارع “الجيش” وَسَط المدينة».

أضاف المراسل، أنّ «مالكو المحال التجارية المتواجدين في الشارع ذاته، أكدوا بأنّ الشاب كان يصوّر واجهة المحل الذي يعمل فيه، لحظة مرور الدورية، ولم يقم بتصوير الدورية ذاتها».

وأشار المراسل، إلى أنّ «العديد من سكان المدينة يعانون مضايقات من عناصر الشرطة الروسية مؤخراً، ويخافون من عودة الاعتقالات التعسفية».

من جهة أخرى، اعتقلت دورية للشرطة الروسية ثلاثة عناصر من “الدفاع الوطني” بداخل حي “الجورة” في المدينة، منتصف مارس/آذار الماضي، نتيجة تعديهم على مالك محل تجاري رفض بيعهم بالدين، وفقاً لحديث المراسل.

وسبق أن قامت الشرطة العسكرية الروسية، في 10 فبراير/شباط 2021، بإطلاق النار على سيارة للمخابرات الجوية في مدخل مدينة الميادين، لعدم توقفها على حاجزهم، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر واعتقال آخر، وفقاً للمعلومات الواردة.

الجدير بالذكر أن #الشرطة_العسكرية_الروسية، تنتشر في مركز مدينة #دي_الزور وبعض القرى والنواحي المحيطة بها، وتسيطر على كافة المعابر النهرية الواصلة مع مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) شمال شرق النهر.

وتتخذ القوات الروسية من مطار #دير_الزور العسكري قاعدة رئيسية لها، حيث يتواجد هناك جنود من #الجيش_الروسي، بالإضافة للشرطة العسكرية الروسية والقوات الخاصة ومستشارين عسكريين ومدنيين، كما وتنتشر قوات #روسيا في قريتي “مراط” و”الحسينية”، وفي مدينتي #الميادين و#البوكمال أيضاً.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية