(فيديو): العثور على “كنز ضخم” لداعش بالموصل القديمَة.. القضاء العراقي يتصرّف!

(فيديو): العثور على “كنز ضخم” لداعش بالموصل القديمَة.. القضاء العراقي يتصرّف!
من "كنز داعش" الذي عثرت عليه السلطات العراقية - إنترنت

عثرت السلطات العراقية على كنز تابع لتنظيم #داعش تحت الأنقاض في مدينة #الموصل_القديمة يتكون من 1.6 مليون دولار، ورزم من 17 مليوناً و500 ألف دينار عراقي.

إضافة إلى 17.5 كيلو غرام من سبائك فضة مقطّعة، وذلك لغرض طبع العملة المعدنية للتنظيم، و458 غراماً من قطع نقدية ذهبية، و256 غراماً من مواد معدنية مجهولة النوع

مباشرة بعد العثور على ما وصفته السلطات العراقية بـ “الكنز الداعشي”، قال مجلس القضاء الأعلى العراقي إن: «محكمة تحقيق نينوى أعلنت تحفظها على الكنز المعثور عليه».

أضاف مجلس القضاء الأعلى في بيان له أن: «الكنز الضخم الذي عثر عليه تحت أنقاض دار في منطقة #الشهواني في #الموصل سيتم تسليمه إلى #البنك_المركزي العراقي».

أشار البيان إلى أن: «ما عثر عليه من أموال وقطع ذهبية، كانت مخبأة ببراميل وأكياس بلاستيكية مدفونة بعمق ثلاثة أمتار تحت الأرض بمدينة الموصل القديمة».

بينما أوضحت السلطات العراقية أن: «هذه الأموال كانت تستخدم من قبل تنظيم “داعش” لتمويل عملياته “أثناء انسحابه إلى الجانب الأيمن من المدينة القديمة بالموصل».

سيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق