بغداد 35°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
ثلاثة قتلى من « الثوري الإيراني» بـ«قصف غامض» شرقي الرقة - الحل نت

ثلاثة قتلى من « الثوري الإيراني» بـ«قصف غامض» شرقي الرقة


قتل وجرح عناصر من مليشيا #الحرس_الثوري الإيراني، ليلة السبت بقصف صاروخي نفذه مجهولون على معسكر لهم شرقي #الرقة.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ :«ثلاثة عناصر من “الحرس الثوري” بينهم ضابط برتبة ملازم أول، قتلوا وجرح أكثر من ستة آخرون، جراء قصف بـ صواريخ “غراد”، على معسكر “الأمام علي” التابع لهم جنوب شرقي ناحية #معدان».

وأضاف المراسل، أن: «مليشيا الحرس أخلت المعسكر بعد القصف على الفور، وسط استنفار شديد لكافة العناصر الأخرى المتواجدة في النقاط المحاذية له، خشية من استهداف آخر».

وفي السياق، قتل عنصر وأصيب آخر بجروح بليغة، مطلع الشهر الجاري، إثر قصف مماثل استهدف حقل “الزملة” النفطي الذي تسيطر عليه الميليشيا ذاتها جنوبي الرقة» وفقاً للمصدر ذاته.

وتتعرض القوات النظامية وعناصر فروعها الأمنية والميليشيات الموالية لها، إضافة إلى الميليشيات الإيرانية لعدة «هجمات وكمائن ألغام» منذ العام 2017، جنوبي محافظة الرقة، تسفر عن وقوع قتلى وجرحى منهم في معظم الأحيان.

وتسيطر القوات الحكومية وميليشيات محلية وإيرانية تابعة لها على عدة قرى واقعة على ضفتي الفرات في الجنوب الشرقي والغربي من محافظة الرقة، محاذية بذلك مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية #قسد، التي انتزعت السيطرة على المحافظة وأجزاء من ريف حلب الشرقي عقب عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم #داعش خلال العامين 2016 و2017.


التعليقات