بعد أن انتقده سابقاً.. “الصدر” يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “فايزر” الأميركي

بعد أن انتقده سابقاً.. “الصدر” يتلقى الجرعة الثانية من لقاح “فايزر” الأميركي

كشفت دائرة صحة النجف في تدوينة لها عبر #فيسبوك، عن تلقي رجل الدين #مقتدى_الصدر للجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس #كورونا.

وجدّد زعيم #التيار_الصدري، حسب التدوينة، «دعوته لجميع المواطنين للحصول على لقاح “كورونا” لحماية أنفسهم ومجتمعهم من الوباء الخطير».

وتلقى “الصدر” الجرعة الأولى من اللقاح في (30 أبريل) المنصرم، وأفادت مصادر (الحل نت) حينها بأن: «الصدر تلقى لقاح #فايزر الأميركي».

https://www.facebook.com/507955202563953/posts/6170381382987945/

ومرّ اليوم 3 أسابيع على أخذ “الصدر” للجرعة الأولى من اللقاح، في وقت يتلقى الملقّحون الجرعة الثانية من “فايزر” بعد 3 أسابيع من الأولى، حسب توجيهات #وزارة_الصحة العراقية.

بينما يجب على الملقّحين بلقاحي #أسترازينيكا البريطاني و #سينوفارم الصيني، أخذ الجرعة الثانية من اللقاح بعد 8 أسابيع من تلقي الجرعة الأولى، وفق الوزارة.

وكان “الصدر”، وصف اللقاح بأنه “لقاح أعداء الله”، وقال قبل عدة أشهر، إن أي لقاح يصدر من #أميركا لا ينفع أمام “الفيروس الإلهي”، على حد تعبيره.

وناهز عدد الذين أخذوا لقاح “كورونا” نحو نصف مليون عراقي، أي بنسبة (2 %) من مجموع سكان البلاد الكلي بحسب وزارة الصحة، والذي يقارب 40 مليوناً، وهي نسبة ضئيلة، وفق الوزارة.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في #العراق 1.160.494 حالة مسجلة، فيما بلغ عدد الضحايا 16.137 ألف شخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.