بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
(فيديو)- للمطالبة بحقوقهم.. مظاهرات ضد القوات التركيّة في "الباب" شرقي حلب - الحل نت
الصورة لعناصر من "الجيش الوطني"- إنترنت

(فيديو)- للمطالبة بحقوقهم.. مظاهرات ضد القوات التركيّة في “الباب” شرقي حلب


تظاهر العشرات من أهالي “الشيخ عقيل” التابعة لـ #الباب بريف #حلب الشرقي، ضد القوات التركيّة، للمطالبة بحقوقهم بعد هدم منازلهم وبناء قاعدة عسكريّة للجيش التركي في المنطقة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً، يُظهر شخص وورائه عدد من الناس، يقول فيه «خروج مظاهرة حاشدة لأهالي جبل الشيخ عقيل للمطالبة في حقوقهم، والمنازل الذي هدمها الجيش التركي، وبناء قاعدة عسكرية تركية في أماكن المنازل التي تم هدمها».

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار، الجمعة، إلى أن أهالي “جبل الشيخ عقيل” يتظاهرون ضد القوات التركيّة في مدينة الباب للأسبوع الثالث على التوالي.

وأكد المرصد الحقوقي، أن الأهالي يطالبون القوات التركيّة بتعويضهم عن منازلهم التي هدمتها تلك القوات عقب سيطرتها على المنطقة، وأنشأت قاعدة عسكرية في مكان منازلهم.

وكان أهالي “جبل الشيخ عقيل” قد تظاهروا أمام القاعدة التركيّة في مدينة الباب في الـ3 من الشهر الجاري، مُنددين شعارات ضد الجيش التركي، منها، “هي مسكن أهلينا أجى التركي وهدمها”، “أرض الجبل هي لينا”، “نهبوها وسرقوها بالحجة العسكرية”.

وتوعد المتظاهرون بالاستمرار في القيام بمثل هذه المظاهرات في كل جمعة، حتى يتم تعويضهم من قبل “المجلس المحلي” في مدينة الباب والحكومة التركيّة.

وتخضع مدينة الباب بريف حلب الشرقي لسيطرة فصائل «الجيش الوطني» المدعوم من القوّات التركيّة، وشهدت خلال الأشهر القليلة الماضية، حالة من الفوضى وانعدام الأمن، فضلاً عن وقوع اغتيالات وتفجيرات متكرّرة، أسفرت عن وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.


 


التعليقات