بغداد 35°C
دمشق 24°C
السبت 15 مايو 2021
عاجل: بشار الأسد يتقدم بطلب ترشيح إلى منصب «رئيس الجمهوريّة» - الحل نت

عاجل: بشار الأسد يتقدم بطلب ترشيح إلى منصب «رئيس الجمهوريّة»


أعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” أن المحكمة الدستوريّة العليا تبلّغت بتقديم “بشار الأسد” طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهوريّة للمشاركة في الانتخابات الرئاسيّة في سوريا.

وبحسب ما نقلت وكالة سانا الرسميّة فإن طلب “بشار الأسد” هو سادس طلب يتم تقديمه للمشاركة في الانتخابات الرئاسيّة، حيث أكد رئيس مجلس الشعب صباح الأربعاء ترشيح كل من “#محمد موفق صوان” و “هنّد نديم شعبان” إلى منصب رئيس الجمهوريّة.

ويشارك “بشار الأسد” للمرة الثانية توالياً في الانتخابات الرئاسيّة حسب الدستور الجديد الذي أقر عام 2012، حيث فاز الأسد خلال الانتخابات الماضية عام 2014، بمنصب رئاسة الجمهوريّة بنسبة بلغت 88%، من أصوات الناخبين، ليكون بذلك قد فاز بالولاية الرئاسيّة الأولى، وفق الدستور الجديد، والثالثة منذ وفاة والده “حافظ الأسد” عام 2000.

وقدمت “فاتن نهار”، الثلاثاء، طلباً لترشيح نفسها لمنصب رئيس الجمهوريّة السوريّة، لتكون بذلك أول امرأة من بين المرشحين الستة للانتخابات المُزمع إجراؤها في البلاد في 26 أيار/ مايو القادم.

من جانبهم دعا ناشطون معارضون إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسيّة في بلادهم، مشككين في نزاهتها، حيث أكد العشرات أن نتائج الانتخابات «معروفة حتى قبل بدء الاقتراع وجمع الأصوات».


التعليقات