بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
هل تؤثر الانتخابات على سعر الصرف… أسعار العملات الأجنبيّة كما سجّلتها أسواق الجمعة - الحل نت

هل تؤثر الانتخابات على سعر الصرف… أسعار العملات الأجنبيّة كما سجّلتها أسواق الجمعة


سجل سعر الدولار الأميركي صباح الجمعة في الأسواق المحليّة بدمشق سعر 3070 ليرة سوريّة، في حين بلغ سعر الدولار في حلب 3060 ل.س، حيث تشهد قيمة العملة المحليّة في سوريا تحسّناً ملحوظاً خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وبلغ سعر اليورو الأوروبي صباح اليوم 3717 ل.س، كما سجلت تداولات اليوم سعر 373 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر غرام الواحد إلى 152,724 ليرة.

وسجلت الليرة التركيّة سعر 8.30 ليرة للدولار الواحد، وذلك قبل إغلاق الأسواق التركيّة مساء الجمعة.

وتشهد الليرة السوريّة مؤخراً تحسّناً في أسعار صرفها أمام العملات الأجنبيّة، وذلك بعد الانهيار التاريخي الذي شهدته، حيث انحدرت إلى نحو ٥ آلاف مقابل الدولار في الـ ١٧ من آذار /مارس الماضي، لتعود وتسجل تحسناً تدريجياً.

ويأتي تحسّن الليرة السوريّة تزامناً مع الانتخابات الرئاسيّة التي تنظمها الحكومة السوريّة، وأعلن مجلس الشعب السوري الأربعاء إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسيّة، وقد بلغ عدد المترشحين لمنصب رئيس الجمهوريّة 51 مترشّحاً بينهم سبع نساء.

ولا تزال الأزمات الاقتصاديّة تعصف بالبلاد منذ سنوات، وتتمثل بارتفاع جنوني في أسعار السلع والخدمات، فضلاً عن استمرار أزمة ندرة المواد النفطيّة، والازدحام على أفران الخبز، لا سيما في المناطق الخاضعة لسيطرة «الحكومة السوريّة».

 


التعليقات