بغداد 33°C
دمشق 23°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
"درجال": نصب تذكاري في البصرة على شكل كأس الخليج - الحل نت
وزير الشباب والرياضة العراقي "عدنان درجال" - إنترنت

“درجال”: نصب تذكاري في البصرة على شكل كأس الخليج


أكد وزير الشباب والرياضة العراقي #عدنان_درجال، مساء السبت: «العمل على توفير جميع ما تحتاجه بطولة خليجي 25 لكرة القدم في #البصرة».

“درجال” قال للوكالة الرسمية إن: «وزارة الشباب والرياضة ستبحث مع الاتحاد الخليجي جميع المتطلبات الخاصة ببطولة خليجي 25 لإنجازها بالكامل».

مُردفاً: «نسعى لتشييد نصب تذكاري من تصميم النحات العراقي “أحمد البحراني” على شكل كأس الخليج مرفوعاً في الأيادي، يوضع بملعب المدينة الرياضية في البصرة».

وبيّن “درجال” أن: «هناك تنسيقاً مع جميع الوزارات لإنجاح البطولة الخليجية (…) وأن رئيس مجلس الوزراء #مصطفى_الكاظمي يتابع بشكل دقيق جميع الأمور المتعلقة بالبطولة».

في نهاية حديثه، أوضحَ وزير الشباب والرياضة مُختتماً: «سنوفر جميع ما تحتاجه البطولة، من أجل ظهورها بأجمل صورة تليق باسم العراق العظيم»، حسب تعبيره.

واختار #الاتحاد_الخليجي لكرة القدم إبان اجتماع عقده في #الدوحة، الاثنين المنصرم، مدينة البصرة الواقعة بأقصى الجنوب العراقي لاستضافة نسخة كأس الخليج الـمقبلة.

وستكون هذه النسخة هي الـ 25 بتاريخ بطولات كأس الخليج، ومن المؤمّل إقامتها في شهر يناير من العام المقبل في ملعبي #جذع_النخلة و #الميناء.

يذكر أن العراق سبق وأن استضاف البطولة، مرة واحدة، كانت في بغداد عام 1979، وصادفت حينها النسخة الخامسة لكأس الخليج، ومنذ ذاك لم يستضفها، حتى جاء قرار اختيار البصرة الأخير.


التعليقات