بغداد 32°C
دمشق 26°C
الإثنين 17 مايو 2021
بعد زيادة مخصصات البنزين 5 ليتر.. والسوريون للحكومة: طمرتونا كتير هيك! - الحل نت
Gasoline allocations

بعد زيادة مخصصات البنزين 5 ليتر.. والسوريون للحكومة: طمرتونا كتير هيك!


سخر السوريون من مقدار زيادة مخصصات #البنزين للسيارات في #سوريا، وبخاصة أنها لم تتعدى الـ 5 #ليتر أسبوعياً، أي أصبحت مخصصات كل سيارة 25 ليتر أسبوعياً فقط.

وبدأت وزارة #النفط في الحكومة السورية، منذ الأمس الأول من أيار، زيادة كمية تعبئة مادة البنزين لتصبح 25 ليتراً بدلاً من 20 لتراً.

وفي تعليق ساخر على قرار الوزارة، قال “محمد مسلماني” مخاطباً الوزارة على صفحتها في فيسبوك «والله فرحتي ما بعطيها بأوروبا كلا.. والله طمرتونا طمر الله يعطيكم العافية».

“سعيد أحمد سعيد” وصف فرحته عند سماع خبر زيادة مخصصات البنزين وقال «يعني لساني انشكل والدمعة غرغرت بعيوني وعجزت بأي الطرق أشكر الجهود المبذولة هي يعني باختصار.. عنجد واوووو 😲😲😲😲😲».

ووبخ “مالك إبراهيم” الحكومة بقوله «انتوا ماعندكم خجل ولا حيا!؟.. كيف سياره عمومي بدها تمشي 5 ايام وفي ورا هالسياره أقل شي عيلتين بدهن ياكلو من وراها انتوا اصحاب القرار فاشلين».

وكانت وزارة النفط خفضت في آذار الماضي مخصصات البنزين لتصبح 20 لتر كل 7 أيام للسيارات الخاصة، و20 ليتر كل 4 أيام للسيارات العامة، وذلك بدلاً من 40 ليتراً، والحجة هي نقص إمدادات النفط.

كما رفعت أسعار البنزين قبل أيام من 475 ليرة إلى 750 ليرة لنوع (أوكتان 90)، بحسب تساوى سعر الليتر المدعوم والحر.

يذكر أن الحكومة السورية تستخدم لتوزيع المشتقات النفطية نظام “البطاقة الذكية” التي يشتكي منها السوريون، ويقول خبراء اقتصاد إنها تفتح أبوباً للفساد والمحسوبيات.


التعليقات