بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
مكافأة مالية ولجنة تحقيقية عُليا.. التفاصيل الكاملة لهروب 21 موقوفاً من سجن بالمثنى - الحل نت
تعبيرية - إنترنت

مكافأة مالية ولجنة تحقيقية عُليا.. التفاصيل الكاملة لهروب 21 موقوفاً من سجن بالمثنى


فرّ  21 سجيناً من سجن الهلال بمحافظة #المثنى المخصص لتجار المخدرات وسجناء قضايا الإرهاب، جنوبي #العراق.

وتداول رواد منصات #التواصل_الاجتماعي مقاطع فيديوية، تُظهر لحظة فرار السجناء الموقوفين، مع ساعات الفجر الأولى من اليوم الأحد.

فيما بعد، قبضت القوات الأمنية على 10 من السجناء الهاربين، بعد «عملية بحث واسعة بمساعدة أفراد من العشائر»، حسب الوكالة الرسمية للعراق.

في السياق، أمر وزير الداخلية #عثمان_الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة معاون وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، لمعرفة المقصّرين بهذا الخرق ومحاسبتهم.

كما أرسل “الغانمي”، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الفريق “عماد محمد محمود” إلى محافظة المثنى للوقوف على تفاصيل وملابسات هروب السجناء من مركز شرطة ناحية الهلال بالمحافظة.

من جهته، أمر قائد #عمليات_سومر، اللواء الركن “جواد عباس” بتوقيف جميع المسؤولين عن سجن الهلال للتحقيق معهم.

بدوره، وجّه محافظ المثنى، بحجز جميع الضباط في مديرية مكافحة المخدرات بعد حادثة هروب السجناء، ورصد مكافأة مالية لمن يقبض على الهاربين.

وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وأن هرب 15 موقوفاً على خلفية قضايا تتعلّق بتهريب المخدّرات من سجن القناة، شرقي العاصمة #بغداد في أغسطس 2019.

وأقال وزير الداخلية السابق حينها #ياسين_الياسري، ثلاثة مسؤولين، هم قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ، بعد هروب الموقوفين وقتئذ.


التعليقات