بغداد 31°C
دمشق 22°C
السبت 19 يونيو 2021
واشنطن: سنواصل دعم إقليم كردستان العراق - الحل نت
بريت مكغورك ـ إنترنت

واشنطن: سنواصل دعم إقليم كردستان العراق


وكالات

أكد منسق شؤون #الشرق_الأوسط وشمال #أفريقيا في البيت الأبيض، بريت مكغورك، أن الإدارة الأميركية الحالية تنظر باهتمام إلى شراكتها وعلاقاتها مع العراق وإقليم كردستان.

وبحسب بيان صدر عن رئاسة #إقليم_كردستان، فإن رئيس الإقليم #نيجيرفان_بارزاني، استقبل وفداً أميركياً رفيع المستوى تألف من مكغروك وعدد من المستشارين والمسؤولين الأميركيين.

وذكر البيان، فإن الوفد الأميركي، أكد لبارزاني أن «#واشنطن بدءاً بالرئيس #جو_بايدن ووصولاً إلى كبار المسؤولين الأميركيين، ستواصل دعمكم ومساعدتكم أنتم وبقية شركائها».

مبيناً أن «تنظيم “#داعش” لا يزال يمثل تهديداً وخطراً جدياً. ويجب أن تستمر مواجهته والحملة الهادفة للقضاء عليه، إضافة إلى ضرورة العمل المشترك والتعاون بين الجميع لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة»، وفقاً للبيان.

أما رئيس إقليم كردستان، فقد اعتبر الزيارة: «رسالة واضحة من #أميركا تدل على استمرار دعمها ومساعدتها للعراق وإقليم كردستان وإصرارها على العمل المشترك والجماعي للقضاء النهائي على “داعش” ومواجهة الإرهاب وتثبيت الاستقرار».

قبل ذلك، دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، التحالف الدولي، إلى البقاء في #العراق، عقب هجوم عناصر “#داعش” في محافظة #كركوك.

وأشار بارزاني في بيان، إلى أن «تنظيم “داعش” لا يزال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم، مستغلاً بذلك الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق».

ويحظى إقليم كردستان، أهمية ضمن ملفات الحوار الاستراتيجي العراقي الأميركي، وقد ناقشت بغداد خلال جولاته الثلاث الماضية مع واشنطن، أهم ما يرتبط بأربيل، من ناحية التنسيق لمواجهة “داعش”، والانتخابات المقبلة، وملفات أخرى.


التعليقات