بغداد 33°C
دمشق 24°C
الإثنين 14 يونيو 2021
الممثل السوري "فايز قزق" عن الفساد الحكومي: «وصلنا إلى مرحلة الانحطاط» - الحل نت

الممثل السوري “فايز قزق” عن الفساد الحكومي: «وصلنا إلى مرحلة الانحطاط»


وجّه الفنان والممثل السوري “فايز قزق” انتقادات لاذعة للمؤسسات الحكوميّة التابعة لـ«الحكومة السوريّة»، واصفاً ما وصلت إليه بعض المؤسسات بـ«مرحلة الانحطاط».

وقال “قزق” في لقاء إذاعي إنّ: المستوى الثقافي والتعليمي والتربوي في سوريا وصل «إلى مستوى الحضيض وإلى منطقة خطرة»، معتبراً أنه «يجب على الحكومة التركيز على هذه العناوين خلال الفترة القادمة».

وأضاف قزق في حديثه الذي تم بثه عبر إذاعة المدينة إف إم: «لا يجوز الحديث عن فنون مهمّة في بلد منهار على مستوى التعليم، مؤسسات الدولة مخترقة بسلاسل الفساد منذ عقود».

وأكد الممثل السوري على أهميّة «إعادة البناء من الداخل، وإعادة الاعتبار للمؤسسات الخاصة بالدولة».

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل السوري “فايز قزق” معروف بمواقفه المساندة للحكومة السوريّة، منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بـ«الحريّة وإسقاط النظام» عام 2011، حيث يعتبر أن البلاد تتعرض لـ«مؤامرة كبيرة» تهدف لضرب استقرارها.

وتشهد البلاد عموماً والمناطق الخاضعة لسيطرة «الحكومة السوريّة» خصوصاً، أزمات عديدة، أبرزها تلك المتعلّقة بالوضع الاقتصادي والمعيشي، وتتمثل في ندرة المواد النفطيّة والخبز، فضلاً عن الارتفاع المتواصل في أسعار السلع والخدمات الناتج عن انهيار قيمة العملة المحليّة أمام العملات الأجنبيّة.


التعليقات