بغداد 38°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 يونيو 2021
الداخلية التركية تعلن تفاصيل العودة التدريجيّة بعد انتهاء «الإغلاق الكامل» الإثنين - الحل نت

الداخلية التركية تعلن تفاصيل العودة التدريجيّة بعد انتهاء «الإغلاق الكامل» الإثنين


أعلنت وزارة الداخلية التركية الأحد، عن تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في عموم #تركيا، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من الإغلاق العام ضمن الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.

وأصدرت الوزارة تعميماً ذكرت فيه أن تدابير العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة صباح غداً الإثنين، حتى 1 حزيران /يونيو المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أن حظر التجول اليومي من الإثنين إلى الجمعة سيستمر خلال هذه الفترة من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الخامسة صباحا، على أن يبدأ الحظر في عطلة نهاية الأسبوع، من الساعة التاسعة من مساء الجمعة حتى الساعة الخامسة من صباح الإثنين.

كما يستمر حظر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الـ65 عاماً، إضافة لمن هم دون الـ18 عاماً من استخدام المواصلات العامة حتى 1 حزيران.

ولفتت الوزارة إلى أن عمل المطاعم والمقاهي سيكون من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساءً حيث يمكن للزبون أخذ طلبه باليد، ومن الساعة الثامنة مساءً حتى الـ12 ليلا بنظام توصيل الطلبات فقط، وأضافت أن عمل المراكز التجارية سيكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساء وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التعليم التركية استمرار التعليم عن بعد حتى 1 حزيران باستثناء رياض الأطفال وأماكن الرعاية.


التعليقات