بغداد 30°C
دمشق 21°C
الجمعة 18 يونيو 2021
انخفاض طفيف بعد عطلة العيد… أسعار صرف العملات الأجنبيّة في سوريا الأحد - الحل نت

انخفاض طفيف بعد عطلة العيد… أسعار صرف العملات الأجنبيّة في سوريا الأحد


سجّلت أسواق العاصمة دمشق سعر 3190  ليرة سوريّة للدولار الأميركي، في افتتاح تداولات الأحّد، في حين بلغ سعر صرف الدولار في مدينة حلب 3180  ليرة.

وبلغ سعر اليورو الأوروبي صباح اليوم 3875 ل.س، كما سجلت تداولات اليوم سعر 377 ل.س لليرة التركيّة، أما الذهب من عيار 21 فوصل سعر الغرام  إلى 165,355 ليرة.

وسجلت الليرة التركيّة سعر 8.45 ليرة للدولار الواحد.

ويحافظ “مصرف سوريا المركزي” على سعر صرف للدولار بـ 2512 ليرة سورية، واليورو 3049 ليرة، وسعر دولار الحوالات القادمة من خارج سوريا بـ 2500 ليرة.

وتشهد عموم البلاد وتحديداً مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» أزمات اقتصاديّة عدّة، تتلخص بنقص المواد النفطيّة والخبز، حيث تنتشر الطوابير في شوارع دمشق وحلب وغيرها من المناطق، لا سيما أمام محطات البنزين والمخابز.

وكان العشرات من سائقي سيارات النقل العموميّة تجمّعوا قبل أيام أمام مبنى محافظة #السويداء جنوبي سوريا احتجاجاً على إيقاف السلطات السورية منحهم مخصصات #البنزين لتشغيل سياراتهم.

وذكر أحد السائقين المحتجين في لقاء مصور نشرته صفحة (السويداء ٢٤) على فيسبوك، أنه وزملاءه فوجئوا بإيقاف بطاقاتهم “الذكية” المخصصة لتعبئة البنزين، وذلك بعد ١٥ يوماً من عدم السماح بتعبئة المخصصات.


التعليقات