بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
روسيا ستبيع مليون طن قمح إلى السلطات السورية هذا العام - الحل نت

روسيا ستبيع مليون طن قمح إلى السلطات السورية هذا العام


كشفت روسيا أنها ستبيع هذا العام مليون طن من #القمح إلى الحكومة السورية، إذ يعاني السوريون في مناطق الحكومة من نقص حاد في مادة القمح وطحين الخبز.

وأضاف السفير الروسي لدى دمشق “ألكسندر إيفيموف” أن «#روسيا وردت نحو 350 ألف طن من القمح إلى سوريا منذ آذار الماضي»، بحسب وكالة (انترفاكس) للأنباء.

وحذرت وزارة #الزراعة في الحكومة السورية من تأثر محصول القمح لهذا العام سلباً بسبب انحباس الأمطار وبخاصة أن هناك مليون هكتار قمح مزروعة بعلاً بحاجة إلى أمطار، بحسب الوزارة.

وأطلقت الحكومة السورية، في آذار الماضي، سباق شراء محصول القمح من #الفلاحين السوريين، لموسم العام الحالي 2021، وتتنافس مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التي تسيطر على جزء كبير من مناطق زراعة القمح في سوريا.

إذ قررت الحكومة السورية رفع سعر شراء كيلو القمح من الفلاح إلى 900 ليرة سورية، بعد أن كان الموسم الماضي بـ 400 ليرة سورية.

في حين حددت الإدارة الذاتية سعر شراء كيلو القمح من المزارع بـ ١١٥٠ ليرة، وحددت “حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” سعر طن القمح بـ ٣٠٠ دولار، أي الكيلة بنحو ٩٩٠ ليرة سورية.

يذكر أن مناطق السلطات السورية تشهد أزمة نقص حادة في توفير الطحين اللازم للخبز، وتطرح بين الحين والأخر مناقصات لشراء قمح روسي، إلا أن معظم السوريين يعانون من عدم توفر #الرغيف.


التعليقات