احتال على عشرات السوريين.. السلطات السورية تلقي القبض على محتالٍ ينتحل صفات مختلفة

احتال على عشرات السوريين.. السلطات السورية تلقي القبض على محتالٍ ينتحل صفات مختلفة
A scam

قضت المحكمة #العسكرية بدمشق، بسجن شخصٍ متهمٍ بقضايا #النصب والاحتيال مدة 7 أعوام ونصف، مع مصادرة سيارته ومنزل اشتراه في #اللاذقية.

وانتحل المتهم الذي (لم يُكشف عن اسمه)، صفة عدة شخصيات رفيعة المستوى في الدولة، بهدف إيهام ضحاياه واستغلال حاجتهم مقابل المنفعة المادية، وفق ما أكّده موقع (صاحبة الجلالة).

وليظهر أمام ضحاياه على كونه في مكانةٍ مرموقة، عَمَد على استئجار منزلٍ في منطقة “مزة فيلات” واشترى سيارةً من الماركات الفارهة.

ونجح المحتال، في جمع مئات الملايين الليرات من عمليات #النصب، وتنوعت القضايا التي تدخل لحلها منتحلاً شخصيات ذات منصب، ومنها الإعفاء من خدمة الاحتياط في الجيش، وإخلاء سبيل معتقل لصالح محكمة #الإرهاب.

وتنتشر حالات الاحتيال والنصب في مناطق سيطرة السلطات السورية، عبر انتحال شخصيات لها ثقل لدى السلطات، وبخاصة في المخابرات والقضاء، ومن تلك الحالات ضبط شخصٌ كان ينتحل صفتي قاضي عسكري وضابط أمن.

ووقع آلاف السوريين، ولا يزالون، ضحية ابتزاز عناصر أمن ومقربين من السلطات السورية، خلال سنوات الحرب، ودفعوا لهم مبالغ ضخمة مقابل التعرف على مصير ذويهم المعتقلين والمغيبين في سجون الفروع الأمنية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية