تحضيرات لمعرض بغداد الدولي للكتاب.. تعرّف على موعد انطلاقه

تحضيرات لمعرض بغداد الدولي للكتاب.. تعرّف على موعد انطلاقه
معرض بغداد الدولي للكتاب ـ إنترنت

أعلنت الهيئة التحضيرية لمعرض # #بغداد الدولي للكتاب، اليوم الخميس، استمرارها بكل التحضيرات لاستقبال الزوّار في الدورة الثانية والعشرين على أرض معرض #بغداد الدولي في حي المنصور.

وذكرت الهيئة في بيان أنها «المعرض في دورته 22 على أرض معرض #بغداد الدولي سيستمر للفترة من 10 إلى 20 حزيران الجاري، ومن الساعة ٩ صباحاً الى ٩ ليلاً».

وأضافت أنه «على الرغم من كل التحديات والمصاعب، إلا أننا نأمل أن تكون هذه الدورة ثرية بمساهمات العشرات من دور النشر العربية، والمحلية المشاركة بكثير من الإصدرات الجديدة، في مختلف الحقول والمجالات المعرفية، والعلمية، والفنية، والأدبية، بما يغني المكتبة الشخصية للقارئ العراقي».

مشيرة إلى «وجود فعاليات ثقافية مصاحبة من ندوات وحفلات توقيع، تساهم كلّها في جعل معرض #بغداد للكتاب، كما هو في الأعوام الماضية، حدثاً ثقافياً وطنياً هاماً، يتطلّع لانعقاده المثقفون، وصنّاع الكتاب، وجمهور القرّاء على حد سواء».

وكان من المفترض إقامة المعرض في مارس الماضي، إلا أن إدراته أصدرت بياناً، قالت فيه إنها «غيّرت موعد الافتتاح لعدم توفير الحكومة إجراءات متكاملة من شأنها الوقاية من فيروس كورونا».

وتُقام سنوياً، ضمن فعاليات المعرض، جلسات استذكار لعدد من المثقفين والكتّاب الراحلين، وجلسة موسيقية، كما تُقام ندوات عن الصحافة الثقافية والتاريخ والفلسفة والسينما والترجمة والاستشراق واللسانيات، وحلقات نقاشية عن النشر الحكومي.