بغداد 33°C
دمشق 23°C
الإثنين 21 يونيو 2021
العراق.. سعر الدولار يرتفع إلى 150 ألف دينار - الحل نت

العراق.. سعر الدولار يرتفع إلى 150 ألف دينار


وكالات

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي، بشكلٍ كبيرٍ حتى وصل سعر صرف الورقة من 100 دولار 150 ألف دينار، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على السوق المحلية وعلى أسعار السلع الغذائية والانشائية وباقي البضائع.

وتسبب هذا الارتفاع إلى استياء وغضب لدى المواطنين والنخب السياسية، لا سيما وأن كل ما الأسواق ارتفع سعره.

وقالت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في #البرلمان_العراقي ندى شاكر جودت، إن «الحكومة والقوى السياسية التي دعمت قرارها في رفع سعر الدولار تقف متفرجة وعاجزة عن إيقاف انهيار العملة المحلية والمعاناة التي يدفع ثمنها المواطن البسيط من الطبقات الوسطى والفقيرة نتيجة لتلك السياسات غير المدروسة».

مبينة في تصريحٍ صحافي، أن «ارتفاع أسعار صرف الدولار بشكل غير طبيعي وتجاوز السعر الـ150 الف دينار للورقة من فئة 100 دولار أصبح تأثيره على الطبقات الفقيرة والمتوسطة أكثر من الحد اللازم».

ولفت إلى أن «أسعار السلع والبضائع ارتفعت إلى 30 بالمائة من سعرها الطبيعي، في وقت أنه لا توجد اي زيادة في الرواتب أو الوضع المعاشي للمواطنين، بل على العكس فإن الأمور تزداد سوءاً على المستوى المعيشي والحكومة متفرجة دون أي إجراءات للحد من هذا التدهور».

يُذكر أن البنك المركزي العراقي، خفّض في ديسمبر 2020 سعر الدينار مقابل الدولار، ليكون /1450/ دينار لكل دولار من وزارة المالية و/1460/ دينار لكل دولار للمصارف و/1470/ دينار لكل دولار للجمهور.


التعليقات