بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
بالاشتراك مع حبيبته.. سرق بيت أهلها والخطة عبر انستغرام! - الحل نت
theft

بالاشتراك مع حبيبته.. سرق بيت أهلها والخطة عبر انستغرام!


بعد أن رفض والدها قبول الشاب (حبيبها)، خططت معه على سرقة بيت أهلها ونفذت الخطة، لكنه كشف بعد رخاء ظهر عليه فجأة.

وخلال التحقيق بعد بلاغ من والد الفتاة عن سرقة مصاغ ذهبي ومبالغ مالية من منزله في حماة وسط سوريا، حصل اشتباه بالشاب (محمد . أ) الذي اشترى بعد السرقة دراجة نارية وجهاز هاتف بأكثر من ٤ ملايين سورية.

وذكرت الداخلية السورية أن الشاب اعترف بإقدامه على السرقة بالاشتراك مع ابنة الرجل المسروق، بعد أن تقدم لخطبتها ورفض والدها ذلك.

حيث اتفق معها عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام على سرقة المصاغ الذهبي ومبالغ المالية من منزل والدها فقامت بذلك بناءً على طلبه وبعثرت محتويات الغرفة لإبعاد الشبهة عنها وسلمته المصاغ والمبلغ المالي.

وارتفع عدد جنايات سرقة المساكن والمتاجر عام 2020  عن 2019 بمقدار 20%، في حين آغلب السارقين هم من المقاتلين والأطفال.

وهناك أنواع من السرقات نشط فيها الأحداث تحت السن القانوني، وهي سرقة إطارات السيارات التي زادت مؤخراً بعد أن وصل سعر الإطارين من منشأ صيني إلى 250 ألف ليرة، إضافة إلى سرقة بطاريات السيارات والدراجات الهوائية والكهربائية، والجوالات واسطوانات الغاز من المنازل، بحسب تصريح مصدر في الشرطة لموقع (الحل نت).

وتشهد مناطق سيطرة السلطات السورية تفلتاً أمنياً كبيراً، إذ تنتشر أعمال السلب والاحتيال والتهديد بالسلاح المنتشر بيد مراهقين، وتمتلئ صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوى من السرقة، وتفشي تعاطي وترويج المخدرات.


التعليقات