بغداد 38°C
دمشق 30°C
الخميس 29 يوليو 2021
ريف دمشق.. منح الدراجات النارية غير المسجلة بطاقة بنزين بشرط! - الحل نت
Motor cycles


كشف مسؤول في محافظة ريف #دمشق، أنها بصدد منح الدراجات #النارية “غير المسجلة”  بطاقة ذكية تسمح بشراء #بنزين،  في حال التزامهم بالإجراءات المطلوبة لتسجيل دراجاتهم.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق “ريدان الشيخ” أن «كميات البنزين ستوزع لأصحاب الدراجات من مخصصات #المحافظة»، بحسب وكالة (سانا).

وستقوم اللجنة المشكلة لتسجيل طلبات أصحاب الدراجات الآلية غير المسجلة في مديريات النقل أسبوعياً برفع لوائح بالأسماء إلى فرع #محروقات ريف دمشق.

وبعد تسجيل البيانات الخاصة بالدراجة، يصنع بلاك خاص بالدراجة يتضمن هذه البيانات ثم تصدر استمارة من المحافظة يتوجه بعدها صاحب الدراجة إلى مراكز تكامل من أجل منحه بطاقة مادة البنزين، بحسب مديرية نقل ريف دمشق.

ووافقت الحكومة السورية، على تسوية أوضاع الدراجات النارية، وتشميلها بنظام الحصول على الوقود عبر (البطاقة الذكية)، في ٢٠١٩، إذ أقرت تسوية أوضاع الدراجات النارية غير النظامية عن طريق تنظيم عملها وترخيصها لتكون قانونية.

ورفعت وزارة التجارة، أسعار البنزين مؤخراً، من 475 ليرة إلى 750 ليرة لنوع (أوكتان 90).

يذكر أن الحكومة السورية تستخدم لتوزيع المشتقات النفطية نظام “البطاقة الذكية” التي يشتكي منها السوريون، ويقول خبراء اقتصاد إنها تفتح أبوباً للفساد والمحسوبيات، في حين تشهد مناطق السلطات السورية أزمة وقود خانقة إذ تمتد طوابير السيارات أمام المحطات لآلاف الأمتار.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية