أصدرت #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام سلسلة قرارات تتعلق بتحديد #أجور_نقل الأشخاص ضمن باصات وميكروباصات شركات #القطاع_الخاص العاملة بين مراكز المحافظات المختلفة وتعديل التعرفة الكيلومترية المحددة لشركات الاستثمار باص بولمان ورجال أعمال.

 

وشملت القرارات “تحديد أجور نقل الأشخاص بسيارات الباصات والميكروباصات والبولمانات وأشباه البولمان والسيارات العاملة على #المازوت وغير المشمولة بقانون الاستثمار بين مختلف المحافظات والوحدات الإدارية إضافة إلى تحديد أجور نقل البضائع والمواد ضمن السيارات الشاحنة والشاحنات المبردة داخل #سوريا وخارجها وفقا للمسافات المقطوعة”.

وتضمنت القرارات  “تحديد تعرفة نقل الطن الكيلومتري لمواد المازوت الجازاويل والإسفلت السائل والفيول والكيروسين والزيت النباتي بين جميع مراكز الشحن ومراكز التوزيع والتشديد على اتخاذ العقوبات القانونية المنصوص عليها بالقانون رقم 14 لعام 2015بحق المخالفين لهذه القرارات”.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عممت أمس الأول على مديرياتها في المحافظات نسبة الزيادة على تعرفة وسائط النقل العاملة على المازوت وتتراوح بين 26ر7 و10 بالمئة كما حددت نسبة زيادة التعرفة ب 27ر6 بالمئة للوسائط العاملة على البنزين بناء على قراري تعديل سعر المادتين اللذين صدرا الخميس الماضي.

وأصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين يوم الخميس الماضي قرارات بتعديل سعر ليتر البنزين ليصبح 225 بدلا من 160 ليرة وسعر ليتر المازوت ليصبح 180 ليرة بدلا من 135 ليرة وسعر أسطوانة الغاز المنزلي ليصبح 2500 بدلا من 1800 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.