اتهامات متبادلة بين اتحاد المصدرين ومكتب زيت الزيتون حول التلاعب بالأسعار ودعم السماسرة

اتهامات متبادلة بين اتحاد المصدرين ومكتب زيت الزيتون حول التلاعب بالأسعار ودعم السماسرة

قال رئيس #اتحاد_المصدرين السوريين محمد السواح : “إن الاتحاد كشف تلاعب رئيس مكتب زيت الزيتون السوري بقوت الفلاحين وشراء #الزيت بأسعار زهيدة، حيث تلاعب المكتب بالأسعار التأشيرية للتصدير وطلب اتحاد المصدرين على أثر ذلك بتغيير رئيس مكتب الزيت “.

 

وأضاف السواح أن “هذا هو السبب الحقيقي وراء كل هذا الهجوم الذي شنه رئيس #مجلس_الزيتون وزيت الزيتون السوري مؤخرا، على نشاط اتحاد المصدرين والقائمين عليه”، لافتاً إلى أن “الاتحاد سيقوم بنشر الاسعار التي يشتري بها مكتب الزيتون و #زيت_الزيتون من الفلاحين واسعار السوق”، واصفا ذلك بأنها “سرقة موصوفة”.

ولفت رئيس اتحاد المصدرين إلى أن ما أشار إليه رئيس المكتب في تقريره مؤخرا عن أن “اتحاد المصدرين يدعم #السماسرة وعبء على التصدير والمصدرين وغير ذلك من الأمور”، ليس له أي أساس من الصحة وإنما “افتراء”، مشيرا إلى أن “الاتحاد يملك وثائق تدين رئيس المكتب”.

وبيّن السواح أن “سوريا بالمرتبة الرابعة عالميا بإنتاج الزيت ونقوم بتصدير مجمل كميات الزيت المنتجة، وذلك لضعف القوة الشرائية محليا، فأين هو قطع #التصدير..لا يوجد..وذلك لأن مكتب زيت الزيتون السوري يقوم بالتلاعب بالأسعار التأشيرية والفواتير”.

وكان رئيس مجلس الزيتون وزيت الزيتون سامي تحسين الخطيب وبعض المصدّرين الآخرين قد شنوا هجوماً عنيفاً على اتحاد المصدرين والقائمين عليه، حيث وصف أن اتحاد المصدرين بات عبئا على المصدرين وعلى الاتحاد وانه يقوم بدعم السماسرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.