بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
قريباً.. آلية جديدة لبيع مخصصات الخبز في سوريا والطوابير تطول - الحل نت
طابو أحد مخابز العاصمة دمشق


كشف مسؤول لدى الحكومة السورية، أن هناك آلية جديدة لبيع مخصصات الخبز للمواطنين، ستطبق قريباً، في حين تتواصل أزمة عدم توفر الخبز، وتطول الطوابير أمام الأفران.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “رفعت سليمان”، إن الآلية الجديدة تعتمد على ربط مستحقي مادة الخبز أو طالبي الخدمة بمعتمد محدد يتم اختياره من المواطنين أنفسهم، بحسب تصريحات لصحيفة محلية.

وأوضح أنه من خلال حصر التوزيع بمعتمد أو مخبز يختاره المواطن، لا يتعرف الجهاز إلا على البطاقات المخصصة ضمن الفرن أو عند المعتمد حكماً، على حد قوله.

وستطبق الآلية الجديدة ابتداءَ من محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة، والهدف منها منع حدوث  الازدحامات، مع التأكيد على وصول المادة لمستحقيها، بحسب سليمان.

وفشلت الحكومة السورية خلال السنوات الأخيرة، في التخفيف من حدة أزمة الخبز وطوابير الانتظار الطويلة أمام الأفران، والسيطرة على بيع الخبز في سوق سوداء بأسعار مرتفعة.

وكانت الحكومة رفعت سعر ربطة الخبز في أواخر العام الماضي من 50 إلى 100 ليرة، وخفضت وزن الربطة من 1300 غرام إلى 1100 غرام، غير أن سعر الربطة يتجاوز الـ 1000 ليرة لدى سماسرة في السوق السوداء.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية