معبر باب السلامة ينشر «توضيحاً» بشأن إجازات العيد للسوريين في تركيا

معبر باب السلامة ينشر «توضيحاً» بشأن إجازات العيد للسوريين في تركيا

نفت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا الشائعات المتداولة حول قرار فتح المعبر خلال فترة عيد الأضحى القادم، وذلك في وقت شهدت فيه مواقع التواصل الاجتماعي انتشار فيديو مُصوّر لمدير المعبر.

وقالت إدارة المعبر في بيان لها إن الفيديو المتداول لمدير معبر باب السلامة “قاسم قاسم” متحدثاً عن فتح المعبر خلال فترة العيد، يعود إلى إجازات العيد السابقة خلال الأعوام الماضية.

وجاء في بيان المعبر: «حتى تاريخ البيان لا جديد بخصوص إجازات العيد، الفيديو تم تصويره خلال الإجازات السابقة، وفي حال حصول أي شي جديد بخصوص إجازات العيد، فإن المعبر سيعلن عن ذلك عبر معرفاته الرسمية».

ورصد مراسل «الحل نت» في تركيا، اتجاه لاجئين سوريين إلى تسليم وثائق «الكيملك» الخاصة بهم والعودة إلى سوريا بشكل نهائي بعد طول انتظارهم لموعد افتتاح إجازات العيد هذا العام.

ويتزايد قلق اللاجئين السوريين بسبب التأخير عن الإعلان الرسمي من الجانب التركي رغم بدء عودة الحياة إلى طبيعتها في أنحاء البلاد وإلغاء معظم القيود الخاصة بوقف انتشار فيروس كورونا، وباتت أبرز التساؤلات فيما إذا كان هناك إجازات عيد للسوريين في تركيا هذا العام أم لا مع اقتراب موعد حلول عيد الأضحى.

وتعتبر «إجازات العيد» الطريقة الوحيدة أمام السوريين حاملي هويّة الحماية المؤقتة (الكيملك) من أجل زيارة الأراضي السورية من ثم ضمان العودة إلى تركيا، خلال مواعيد يتم تحديدها من قبل إدارات المعابر من الجانب التركي.

الجدير بالذكر أنه يوجد ما لا يقل عن ثلاثة ملايين و670 ألفاً و646 لاجئاً سورياً يحملون وثيقة «الكيملك» ومسجلين بشكل رسمي في تركيا.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية