هاجمت النائبة في مجلس الشعب السوري “جويدة ثلجة” وزارة الشؤون الاجتماعيّة والعمل في «الحكومة السوريّة» متهمةً إياها بتوزيع مواد غذائيّة منتهية الصلاحية في سوريا.

وقالت خلال مشاركتها في جلسةٍ للبرلمان السوري لمناقشة أداء وعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إنّ الوزارة قامت بتوزيع  10 كيلو جرام من «الأرز المسوّس» للمواطنين، مشيرة إلى أن المواد الموزّعة «لا تصلح لأن يأكلها الدجاج» حسب قولها.

وفي مشاركتها التي نشرتها عبر صفحتها في فيسبوك قالت متوجهة إلى وزيرة الشؤون الاجتماعيّة والعمل “سلوى عبد الله”: «هل شاهدت السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعيّة والعمل الأطفال المتسولين في شوارع العاصمة دمشق وهي قادمة إلى مجلس الشعب؟».

وتابعت: «أين تطبيق القوانين لمحاسبة المشغلين، وأين دور الوزارة الإيجابي في ذلك؟، هل كل الأسر المحتاجة تأخذ معونة اجتماعيّة؟، إن كان هناك معايير يجب على الوزارة توسيعها بشكل قانوني ومنظم لتشمل جميع المواطنين الذين هم بحاجة».

وأشارت النائبة السوريّة “جويدة ثلجة” إلى أن راتب الموظف الذي لا يتجاوز 50 ألف ليرة سوريّة، «يعادل ثمن 50 ظرف سيتامول»، وحول ذلك أردفت بالقول: «أليس هذا الموظف هو من بحاجة لتقديم معونة إجتماعيّة وسلة غذائيّة له بدلاً من إعطائها لغير مستحقيها».

وكانت «الحكومة السوريّة» أقرّت في وقت سابق آلية لتوزيع المواد الغذائيّة عبر «البطاقة الذكيّة»، وذلك ليتمكن الأهالي من الحصول عليها بأسعار مدعومة، حيث يتم تسليم كل مواطن مخصصاته بعد إرسال رسالة نصيّة عبر الموبايل.

ويشتكي السوريّون من تأخر تسلّم المواد التموينيّة عبر البطاقة الذكيّة، إضافة إلى تأخير تسليم الحكومة للمواد النفطيّة وأسطوانات الغاز، التي يتم توزيعها أيضاً عبر «البطاقة الذكيّة»، ويقول مئات المواطنين إنهم لم يتلقوا رسائل استلام مخصصاتهم من الغاز منذ ٨٠ يوماً، في حين أنه من المقرر أن تصل الرسالة مرة كل 15 يوماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.