انخفاض صادرات العراق من النفط إلى الولايات المتحدة

انخفاض صادرات العراق من النفط إلى الولايات المتحدة
أحد الحقول النفطية في البصرة - إنترنت

وكالات

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، أن صادرات # #النفط #العراق ية لأميركا انخفضت، لتصل إلى 155 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في تقرير، أن «متوسط الاستيرادات الأميركية من #النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 6 ملايين و79 الف برميل يومياً مرتفعة بمقدار187 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.892 ملايين برميل».

وأضافت أن «الولايات المتحدة استوردت #النفط الخام من # #العراق بمعدل 155 ألف برميل يومياً، في حين استوردت 305 آلاف برميل يومياً في الأسبوع الذي سبقه».

مشيرة إلى أن «أكثر الإيرادات #النفط ية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من # #كندا وبمعدل بلغ 3,435 ملايين برميل يومياً، تليها # #المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 878 ألف برميل يومياً».

«تليها # #السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 555 الف برميل يومياً، ثم # #البرازيل وبكمية بلغت بمعدل 349 ألف برميل يومياً»، وفقاً للتقرير.

وبيَّنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إٔن «كمية الاستيرادات الأميركية من #النفط الخام من كولومبيا بلغت بمعدل 340 ألف برميل يومياً، تليها # #نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 183 الف برميل يومياً، تليها # #روسيا بمعدل 159 الف برميل يومياً، تليها الاكوادور بمعدل 29 الف برميل يومياً».