وكالات

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، أن صادرات #النفط العراقية لأميركا انخفضت، لتصل إلى 155 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة في تقرير، أن «متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 6 ملايين و79 الف برميل يومياً مرتفعة بمقدار187 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.892 ملايين برميل».

وأضافت أن «الولايات المتحدة استوردت النفط الخام من #العراق بمعدل 155 ألف برميل يومياً، في حين استوردت 305 آلاف برميل يومياً في الأسبوع الذي سبقه».

مشيرة إلى أن «أكثر الإيرادات النفطية لأميركا خلال الأسبوع الماضي جاءت من #كندا وبمعدل بلغ 3,435 ملايين برميل يومياً، تليها #المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 878 ألف برميل يومياً».

«تليها #السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 555 الف برميل يومياً، ثم #البرازيل وبكمية بلغت بمعدل 349 ألف برميل يومياً»، وفقاً للتقرير.

وبيَّنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إٔن «كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من كولومبيا بلغت بمعدل 340 ألف برميل يومياً، تليها #نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 183 الف برميل يومياً، تليها #روسيا بمعدل 159 الف برميل يومياً، تليها الاكوادور بمعدل 29 الف برميل يومياً».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.