وكالات

أفادت مصادر أمنية وعسكرية وأخرى سياسية، بفرض إجراءات مشددة في 7 مواقع زراعية، بين محافظتي #ديالى وصلاح الدين، لتأمين قاعدة بلد الجوية.

وذكرت المصادر أن «7 مواقع زراعية تقع على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة  قضاء #الخالص والمناطق القريبة من ضفاف #نهر_دجلة».

مبينة أن «إجراءات أمنية مشددة تشهدها المناطق القريبة القاعدة تحسباً لأي تطورات لتأمين قاعدة بلد الجوية، في محافظة صلاح الدين».

ولفتت وسائل إعلام محلية، إلى أن «التشديد جاء بناءً على أوامر وتعليمات عليا، بضرورة نشر أحزمة أمنية إضافية حول قاعدة بلد والمناطق الزراعية التي قد تستغل لاستهداف القاعدة كما حدث في الاسابيع الماضية».

مبينا أن «الإجراءات تأتي كإطار احترازي لأي تطورات في المواقف الأمنية».

وتعد قاعدة بلد الجوية (قاعدة البكر الجوية سابقاً) أكبر قاعدة في العراق، وتبعد 64 كم شمال العاصمة بغداد، وتبلغ مساحة القاعدة 25 كم مربع، وتضم مدرجين للإقلاع والهبوط طول الأول 3.503 متر والثاني 3.504 متر.

وجاء ذلك بعد قصف الطائرات الأميركية، بناء على أوامر مباشرة من الرئيس #جو_بايدن، مواقع تابعة للحشد الشعبي، على الحدود العراقية السورية، الأمر الذي أدى إلى سقوط 4 عناصر من الحشد.

وفي الأثناء، تعرضت قاعدة أميركية، في دير الزور السوري، إلى قصف مدفعي، فيما ردت القاعدة بقصف مماثل باتجاه الجهة التي انطلقت منها الصواريخ.

ومنذ مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني في (3 يناير 2020) بضربة أميركية قرب مطار بغداد، تستهدف الميليشيات الولائية، الوجود الأميركي بالعراق من سفارة وقواعد وأرتال عسكرية بشكل شبه دوري، دون وضع حد لها من #الحكومة_العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.