على يدِ مجهولين.. مقتل لاجئة عراقيّة في “مخيم الهول” شرقي الحسكة

على يدِ مجهولين.. مقتل لاجئة عراقيّة في “مخيم الهول” شرقي الحسكة

قَتَلَ مجهولون، الثلاثاء، لاجئة عراقيّة في #مخيم_الهول (جنوب شرقي الحسكة)، في سادس “جريمة قتل” يشهدها المخيم خلال شهر حزيران/ يونيو الجاري.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن حادثة القتل الجديدة «حصلت في القطاع الأول من المخيم، بواسطة طلقٍ ناري في الرأس».

جاء ذلك بعد مقتل شقيقتين سوريتين نازحتين برصاص مُسلحين مجهولين، أمس الاثنين، إحداهما طفلة في السابعة عشر من عمرها.

وبلغ عدد حالات القتل في مخيم الهول 13 حالة، منذ انتهاء المرحلة الأولى من الحملة الأمنية التي أطلقتها القوى الأمنية في #الإدارة_الذاتيّة داخل المخيم.

ونفذت قوى الأمن الداخلي (الآساييش)، أواخر شهر مارس آذار/ مارس الفائت، بدعم من #قسد حملة أمنية داخل المخيم، أسفرت عن اعتقال 125 من أعضاء خلايا #داعش النائمة، إضافة إلى 20 من المسؤولين عن الخلايا، وذلك بعد مقتل 47 شخصاً في المخيم على يدِ مجهولين منذ بداية العام الجاري.

ويُعتقد أنّ تنظيم “داعش” هو من يقف وراء عمليات القتل، بسبب تصاعد نشاط خلاياه في المخيم في الآونة الأخيرة، ولا سيما بعد أنّ نشرت #قوات_سوريا_الديمقراطية اعترافات خلية اغتيالات، اعتُقِلت في وقتٍ سابق، قالت إنّهم من خلايا التنظيم داخل المخيم «أقروا بتنفيذ ثلاث عمليات اغتيال بمشاركة نساء من داخل المخيم وتوجيهٍ من #تركيا».

ويقيم في “مخيم الهول” 16404 عائلة، تضم 60351 شخصاً، منهم 8256 عائلة عراقية تقدر بـ 30738 شخصًا، و5619 عائلة سوريّة تقدر بـ 21058 شخصاً، ونحو 2529 عائلة أجنبية تقدر بـ 8555 شخصاً، وفق آخر إحصائية رسميّة نشرتها إدارة المخيم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.