عدنان الحسين – حلب

تواصل #مديرية_التربية_و_التعليم في محافظة حلب الحرة، إجراء الامتحانات للصفوف الانتقالية في أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة، لليوم الثامن، رغم الوضع الميداني الذي تعانيه المحافظة نتيجة المواجهات والقصف الجوي المستمر.

وقال المكتب الإعلامي لمديرية التربية والتعليم في #مجلس_محافظ_ حلب المعارض، لموقع الحل السوري، إن الامتحانات في حلب وريفها بدأت في الـ18 من الشهر الجاري وتنتهي اليوم الخميس 26 أيار الجاري، إلا أن ذلك يعود للمدارس والأوضاع التي تعايشها المدينة، وهي تسير بشكل ممتاز فيما لم تشهد أي عوائق، رغم الحملة العسكرية العنيفة على حلب وريفها من قبل #قوات_النظام ومليشياته، والطيران الحربي الروسي.

وأوضح المصدر، بأن المديرية اتخذت إجراءات آمنة لضمان نجاح العملية الامتحانية، حيث أنها جهزت بعض المدارس الآمنة وهي إما في الأقبية تحت الإرض أو في مناطق يصعب استهدافها، في ظل تجدد القصف الروسي والتابع للنظام على المدينة وريفها.

كما أن هناك تنوعاً في توقيت بدأ الامتحانات بين المدارس بإشراف المديرية، بحيث لا يكون وقت محدد ما يساعد في عدم تعرضها للقصف أثناء سير الامتحانات.

وينهي طلاب الصفوف الانتقالية ظهر اليوم امتحاناتهم لتبدأ امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية في بداية شهر حزيران المقبل، في ظروف ميدانية صعبة تتعرض لها مدينة حلب وريفها.

وشهدت عدة  مراكز امتحانية في ريف حلب قصفاً قريباَ منها، لم يؤدي لأي إصابات في صفوف الكوادر التدريسية والطلبة، إلا أن هناك إجراءات للسلامة تم تدريب الطلاب عليها في حالات القصف.

يذكر أن آلاف #الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية يشاركون في الامتحانات التي تجريها مديرية التربية والتعليم في محافظة حلب الحرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.