توقع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “#أونكتاد” أن انهيار #السياحة بسبب جائحة فيروس #كورونا خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١، سيكبد #الاقتصاد العالمي خسائر تقدر بـ ٤ تريليون #دولار أميركي (التريليون = رقم واحد إلى يمينه ١٢ صفراً).

وذكر تقرير صادر عن المؤتمر، أن «سبب هذا التوقع هو الخسارة التقديرية لتأثير الوباء المباشر على السياحة وتأثيره على القطاعات الأخرى المرتبطة ارتباطا وثيقا بها».

وتكبدت السياحة عالمياً خسارة قدرها 2.4 تريليون دولار في عام 2020 بسبب الآثار المباشرة وغير المباشرة المترتبة على انخفاض حاد في عدد السائحين الدوليين، ومن المتوقع ارتفاع في السياحة الدولية في النصف الثاني من هذا العام، بحسب التقرير.

وذكرت #الأمم_المتحدة، في تقرير لها صدر مؤخراً، إن الاقتصاد العالمي سيخسر نحو 10 تريليونات دولار من إجمالي الناتج المحلي نتيجة جائحة كورونا.

وتوقع البنك الدولي، في تقرير له صدر في كانون الثاني الماضي، نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 4% عام 2021، إذا بدأت الدول بتوزيع اللقاحات على نطاق واسع خلال هذا العام.

وأشار إلى أن جائحة فيروس كورونا تسببت بخسائر فادحة من الوفيات والإصابات المرضية، ودفعت بالملايين نحو هوة الفقر، وربما تقلّص النشاط الاقتصادي والدخل لفترة طويلة.

يذكر أن معظم دول العالم شهدت شللاً شبه كامل لحركة السياحة منذ بدء تفشي فيروس كورونا في الأشهر الأولى من العام الماضي ٢٠٢٠، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول لمواجهة الجائحة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.