مع قدوم الصيف وتسارع عمليات التلقيح حول العالم، يعتقد الكثير من الناس أن أزمة #كورونا قد مرت، لكن ظهور طفرة “دلتا”، يبدو أنّه سيعيد العالم إلى المراحل الأولى وهي الإغلاقات.

الحديث عن الإغلاقات، بدأ بعد تحذير المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهنوم غيبريسوس”، الجمعة، من أنّ «العالم يمر بمرحلة شديدة الْخَطَر، في تطور جائحة فيروس كورونا بعد ظهور متحور #دلتا».

وقال “غيبريسوس”، إنّه: «تم العثور على هذه السلالة في 98 منطقة على الأقل في العالم، وهذا النوع من العدوى محفوف بالخطر ويستمر في التحور».

وبالاقتران مع المتغيرات الأكثر ضراوة مثل #دلتا، والتي سرعان ما أصبحت السلالة المهيمنة في العديد من البلدان، كشف “غيبريسوس”، أنّ العالم في حِقْبَة خطيرة للغاية من هذا الوباء.

وحثت #منظمة_الصحة_العالمية، كل الذين تم تطعيمهم من فيروس “كورونا” المستجد بالكامل، على الاستمرار في ارتداء الكمامات ومراعاة مسافة التباعد الاجتماعي، والتقيد بالتدابير الاحترازية، بسبب انتشار سلالة “دلتا” المتحورة سريعًا في جميع أنحاء العالم.

وعن أفضل طريقة لإبطاء الجائحة وإنقاذ الأرواح، دعا مدير المنظمة المجتمع الدَّوْليّ، إلى تقاسم اللقاحات وأجهزة التنفس والأدوية والاختبارات وتسريع التطعيم، لمنع ظهور متحورات جديدة خطيرة من فيروس كورونا.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فقد تم اكتشاف متغير دلتا لأول مرة في #الهند في ديسمبر/كانون الأول 2020.

ويُطلق على السلالة (B.1.617) متحورًا ثلاثي الطفرة، لأنها تنقسم إلى ثلاث سلالات فرعية، وقد حذرت #الصحة العالمية من أنّ سلالة (B.1.617.2)، بشكٍل خاص مثيرةً للقلق، لأنّ معدل انتقال العدوى عن طريقها أكبر من السلالتين الأخريين.

وتسبب فيروس #كورونا المستجد بوفاة 3,949,567 شخصًا في العالم، منذ بداية الجائحة، وفقاً لتعداد أجرته وكالة “فرانس برس”، استناداً إلى مصادر رسمية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.