وكالات

تقدم مواطن من قضاء خانقين التابعة لمحافظة #ديالى العراقية، اليوم الأحد، إلى القضاء بدعوى قضائية على رئيس مجلس الوزراء #مصطفى_الكاظمي ووزير الكهرباء المستقيل بسبب عدم التزامهم أمام الشعب بتوفير الخدمات.

وبحسب وثيقة تداولها ناشطون عراقية، فإن المواطن ذكر في دعواه أنه تعرض للضرر نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، مطالباً بتحقيق العدالة وتحميل المدعى عليهما الرسوم والمصاريف الخاصة بالدعوى.

دعوى قضائية ضد الكاظمي

وعقب الإطفاء التام للكهرباء الذي شهده #العراق، فجر الجمعة الماضية، اجتمع الكاظمي مع الوزراء في #الحكومة_العراقية، وصدرت مجموعة من التوصيات والقرارات، من بينها أن «الكادر المتقدم لوزارة الكهرباء سيُحقق بشأن ما حدث من انطفاء المنظومة الكهربائية».

إضافة إلى ضرورة «الكشف عن المسببات الفنية أو بسبب الإهمال والتقصير أو أية أسباب أخرى ومحاسبة جميع المقصرين».

كما وجّه «وزارة المالية والوزارات الأخرى بتوفير كل التسهيلات للمعالجة العاجلة للإشكالات التي تعاني منها #وزارة_الكهرباء».

وهذه هي المرة الأولى التي يحدث بها إطفاء تام بكل العراق منذ نحو 3 عقود، بالضبط منذ حرب الخليج الثانية، عندما اجتاح العراق دولة #الكويت عام 1990.

ويعاني العراق من تردي المنظومة الكهربائية منذ التسعينيات، بعد اجتياح الرئيس الأسبق #صدام_حسين للكويت، ما أدى لقصف البلاد، ليتضرر القطاع الكهربائي بعد أن ناله القصف آنذاك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.