أصدر “المجلس الاستشاري العراقي” وبالتعاون مع مؤسسة “كونراد أديناور” الألمانية كتاباً عن الخبير الأمني #هشام_الهاشمي عضو مجلس إدارة المجلس، تزامناً مع الذكرى الأولى لاغتياله.

وحمل الكتاب عنوان “بقية الضوء.. كتابات في زمن العتمة”، حسب بيان للمجلس، «وضم عشرات المقالات المنشورة وغير المنشورة للراحل “الهاشمي” بين 2014 – 2020. وصورة قلمية له وسيرته الذاتية».

«ويقع الكتاب في نحو 400 صفحة من القطع الكبير، ويجري توزيع الكتاب على مختلف مراكز البحوث والدراسات والهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية وزملاء “الهاشمي” من الكتاب والباحثين والمحللين والأكاديميين»، وفق البيان.

إلى ذلك، نظّم العشرات من الناشطين والصحفيين وقفة احتجاجية عصر اليوم في #ساحة_التحرير وسط #بغداد، وفي #كورنيش_البصرة، إحياءً لذكرى رحيل “الهاشمي”.

ورفع المنظمون للوقفة، لافتات حملت صورة “الهاشمي”، وكلمات له، وطالبوا #الحكومة_العراقية بكشف قتلته، خصوصاً مع حضور الناطق باسم وزارة الداخلية، #سعد_معن للوقفة.

وقال “معن” إن: «الحكومة العراقية والأجهزة الأمنية مستمرة بمتابعة ملف اغتيال “الهاشمي”، ولن يكن لنا جهد إلا بالوصول إلى قتلته، ولو بعد حين، ومهما طال الوقت»، حسب تعبيره.

وفارقَ “الهاشمي” الحياة عن عمر /47/ سنة، إثر اغتياله في (6يوليو 2020)، وهو بسيارته أمام منزله بمنطقة #زيونة شرقي بغداد على يد مسلّحين مجهولين كانوا يستقلون دراجات نارية.

ويعد “الهاشمي” من أبرز الباحثين في مجال الأمن والسياسة، وهو خبير أمني معتمد من قبل وسائل الإعلام العربية والأجنبية وعدد من جامعات ودور البحث في العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.