«أنقذوا الأطفال» توثق إحصائية قتلى الأطفال لشهر حزيران في شمال غربي سوريا

«أنقذوا الأطفال» توثق إحصائية قتلى الأطفال لشهر حزيران في شمال غربي سوريا

وثقت منظمة «أنقذوا الأطفال» (ٍSave the Children)، مقتل وإصابة 16 طفلاً في شمال غربي #سوريا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، رغم اتفاقية وقف إطلاق النار المُبرمة بشأن المنطقة بين روسيا وتركيا.

أكدت المنظمة في بيانٍ، الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 10 أطفال وإصابة 6 آخرين في 11 هجوماً بشمال غربي سوريا، منذ بداية الشهر الماضي، كما أكدت أن الهجمات استهدفت 3 مدارس على الأقل ومستشفى واحدة.

وقالت المنظمة إن تصاعد العنف يشكل خرقاً مستمراً لوقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه في شمال غربي سوريا في آذار/ مارس 2020.

وقُتل 6 أطفال، السبت الماضي، تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عاماً في قصفٍ، قُتل فيه ممرض يعمل مع منظمة شريكة لـ«أنقذوا الأطفال»، مع زوجته وثلاثة من أطفالهم، وفقاً للبيان.

من جانبها، قالت مديرة المنظمة في سوريا، “سونيا كوش”، «لقد كانت الخسائر في الأرواح في هذا العنف المتصاعد أمراً مدمراً، وقد حزنت قلوبنا بسبب نبأ مقتل أحد ممرضي شركائنا، مع ثلاثة من أطفاله، بهجماتٍ للقوات الحكوميّة والروسيّة».

وشددت المنظمة على ضرورة الالتزام الفوري والكامل بوقف إطلاق النار، من قبل جميع الأطراف المعنية، من أجل حماية الأطفال والمدنيين، فضلاً عن وجوب وضع حد للانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأبرياء.

ووثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، مقتل 31 مدنيًا، خلال شهر يونيو/حَزِيران الماضي، بقصفٍ للقوات الحكومية السوريّة و #روسيا على مناطق خفض التصعيد.

ويتخوّف ناشطون من عودة العمليّات البريّة إلى محافظة إدلب، في ظل التصعيد العسكري لـ«الجيش السوري»، في حين تُشير تقارير إعلاميّة إلى أن التصعيد الأخير هدفه «تفاوضي بحت» لدعم موقف روسيا أمام الجهات الدوليّة الفاعلة في الملّف السوري.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة