بذريعة ملاحقة التهريب.. الجمارك السورية تجني 80 مليار دولار في 6 أشهر

بذريعة ملاحقة التهريب.. الجمارك السورية تجني 80 مليار دولار في 6 أشهر
Syrian customs

ارتفعت نسبة تحصيل إدارة # #الجمارك في # #سوريا للغرامات منذ بداية العام الحالي بنسبة نحو ٣٣ في المئة عما كانت عليه العام الماضي كاملاً، الأمر الذي يفسره ازدياد الملاحقات لأصحاب الفعاليات #ال #اقتصادية بحجة التهريب.

وأعلنت إدارة #الجمارك في بيان، أن القضايا الجمركية المحققة خلال النصف الأول من العام الجاري ما يقارب الـ 80 مليار # #ليرة سورية بزيادة تقدر بنحو 62 ملياراً عن مجمل القضايا المحققة العام الماضي، بحسب وكالة (سانا).

وشملت البضائع المصادرة شملت الألبسة بأنواعها المستعملة والجديدة ومستحضرات التجميل والكهربائيات والمشروبات الكحولية والغذائيات وقطع التبديل والأقمشة والخيوط والحبيبات البلاستيكية، وكذلك قضايا تتعلق بالمخدرات والحشيش المخدر، بحسب مدير #الجمارك “ماجد عمران”.

وكثر في الأشهر الأخيرة إعلان أصحاب فعاليات # #اقتصادية عن توقيف أعمالهم بسبب ملاحقات عناصر #الجمارك والمالية التابعون للسلطات السورية، وفرض غرامات مالية كبيرة.

ويعتبر سوريون كثر، من خلال منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما تدعيه الحكومة السورية من حملات محاربة فساد، ما هي إلا مسرحية أو لعبة بين السلطات السورية ورجال الأعمال والشخصيات المقربة المتورطة بعمليات فساد واسعة.