سجّل #العراق، أعلى حصيلة وبائية لإصابات فيروس #كورونا اليومية منذ تفشي الوباء بالبلاد في (24 فبراير 2020)، إذ بلغت إصابات اليوم 9189 إصابة.

وسجّل موقف وزارة الصحة الوبائي، 31 حالة وفاة جراء “كورونا” اليوم، بينما بلغت حالات الشفاء التام من “كوفيد – 19” 5139 حالة.

في السياق، قالت #وزارة_الصحة: «حذرنا مسبقاً من ان عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيؤدي لارتفاع الإصابات»، محذّرة من ارتفاع أكثر بالإصابات بحال استمرار عدم الالتزام بالوقاية من قبل المواطنين.

وأول أمس، قال مدير الصحة العامة بوزارة الصحة، “رياض الحلفي” في مقابلة مع الوكالة الرسمية للعراق إن: «مواجهة اي سلالة من فيروس “كورونا” تعتمد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتلقيح».

وأردف أنه: «من الممكن العودة إلى الحظر الشامل للتجوال، إذا ارتفعت أعداد الإصابات بشكل يهدد قدرة المستشفيات على استيعابها».

مُبيّناً أن: «نمط المرض الوبائي يتحرك بشكل موجات، إلى حين ارتفاع نسبة الملقحين لأكثر من (70 %)، ونرجح زيادة الإصابات حالياً بسبب سلالة دلتا البريطانية».

وقالت الوزارة، نهاية (يونيو) الماضي إن: «دخول الموجة الثالثة من فيروس “كورونا”، سببه عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والعزوف عن اخذ اللقاح».

وقبل أقل من شهرين قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه، لكي ترجع الحياة بشكل طبيعي في العراق، من الضروري تلقيح 8 مليون شخص من مجموع السكان وهم 40 مليوناً.

لكن الأرقام تُشير إلى شحّة كبيرة في تلقي الناس للقاحات، فحسب أرقام موقع “Covidvax” المختص بتسجيل بيانات متلقي اللقاح في #العالم: «هناك (4 %) فقط من العراقيين تلقوا اللقاح بجرعتيه».

وبلغ عدد الملقّحين حتى الآن 1.001.180 ملقّحاً، بينما وصلت الإصابات إلى 1.406.289 حالة إصابة، أما وفيات الوباء فبلغت 17.444 حالة وفاة، وفق بيانات وزارة الصحة الاتحادية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.