وكالات

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات صباح عبد اللطيف، عن وجود 8 مواقع جاهزة سيتم توزيعها ضمن مبادرة توزيع الأراضي بواقع 200 متر لكل وحدة سكنية، وأنها ستُوزع مجاناً.

وذكر عبد اللطيف في لقاء متلفز، أن «مبادرة توزيع الأراضي ليست وليدة هذه الأيام وإنما كانت من أولويات رئيس الوزراء منذ توليه المهمة لمعالجة السكن».

وأضاف عبد اللطيف أنه «تمَّ تكليف #وزارة_الإسكان بإعداد دراسات لبناء المدن الجديدة، إضافة إلى وجود 17 موقعاً لهذه المدن والجاهزة منها 8 مواقع».

وأفاد بأن «الدراسات الدولية تؤكد حاجة #العراق لـ3.5 ملايين وحدة سكنية»، مبيناً أن «المبادرة تشمل جميع محافظات العراق عدا #إقليم_كردستان وهناك 8 مواقع جاهزة وسيتم توزيعها قريباً جداً وبواقع 380 ألف وحدة سكنية لتغطية مليونين و200 ألف شخص وبمساحة 200 متر مربع لكل عائلة».

وتابع عبد اللطيف أنه «ستكون هناك بوابة إلكترونية وكل شخص ليس لديه وحدة سكنية سيشمل بالمبادرة وتوزع مجاناً».

وأعلن “الكاظمي” في (24 يونيو) المنصرم، عن تخصيص نصف مليون  قطعة أرض لعموم العراقيين، وقال: «سأتابع التقديمات شخصياً عبر الموقع المخصص لها».

وأضاف “الكاظمي” حينها بمقابلة مع التلفزيون العراقي: «سنطلق بداية تموز/ يوليو موقعاً إلكترونياً للتقديم على قطع الأراضي التي خصّصناها».

وأردف أن «القطع مخصّصة لذوي الشهداء، وللعوائل الفقيرة، وللصحفيين، ولموظّفي الدولة، وستُوزّع بكل أنحاء #العراق»، على حد قوله.

مُؤكّداً: «ليس لدي حملات انتخابية ولا حزباً ولن أدخل الانتخابات المبكّرة المقبلة؛ حتى يقولوا قام بتوزيع سندات أراضٍ للمواطنين».

وقدَّرت، أخيراً، لجنة الخدمات في #البرلمان_العراقية، حاجة البلاد الفعلية من الوحدات السكنية بما يقرب من خمسة ملايين.

فيما أعلنت وزارة الإعمار والإسكان أن مشاريع المدن الجديدة التي تعمل عليها الوزارة ستوفر ثلاثة ملايين و550 ألف وحدة سكنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.