حول الأزمة السوريّة.. “الجربا” يعلن عن مبادرةٍ خليجية مصرية «للخروج من عنق الزجاجة»

حول الأزمة السوريّة.. “الجربا” يعلن عن مبادرةٍ خليجية مصرية «للخروج من عنق الزجاجة»

قال رئيس “جبهة السلام والحرية”، “أحمد الجربا”، الجمعة، أنّه قدّم مجموعة من الحلول في #سوريا للسعودية و #مصر و #قطر، ودعا المجتمع الدَّوْليّ لتحمل مسؤولياته في إنهاء الأزمة السورية.

ووصف “الجربا”، خلال مؤتمرٍ صحفي في مدينة “اربيل” بإقليم كردستان، الحكومة السورية و#داعش بتشكيلات تصادر حرية الشعب السوري ويجب التعامل معها، داعياً #الولايات_المتحدة و #روسيا لتحمل المسؤولية وفق قرار “2254”.

وحول المبادرة المقدمة، كشف رئيس “جبهة السلام والحرية”، أنّهم قدّموا مجموعة من الحلول تضمن الوصول إلى التغيير السياسي، وكانت محل ترحيب.

لافتاً إلى أنّ «الحل السياسي القائم على المشاركة الحقيقية بين مختلف أطياف ومكونات الشعب السوري، والتغيير الجوهري لطبيعة نظام الاستبداد، أحد مطلب الجبهة منذ تأسيسها».

وتأتي المبادرة، حسب وصف “الجربا”، «للخروج من عنق الزجاجة»، لا سيّما أنّها تأتي في أجواء المصالحة الخليجية، فضلاً عن تأثير وثقل إقليمي ودولي لهذه الدول، لتكون مظلة عربية للحل في سوريا.

وفي (28 تموز 2020)، تشكلت “جبهة السلام والحرية” في شمال وشرق سوريا، وهي عبارة عن تحالف سياسي معارض يضم كل من المنظمة الآثورية الديمقراطية، #المجلس_الوطني_الكردي في #سوريا، #تيار_الغد_السوري والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

وأوضحت “الجبهة” في بيانها حينها، أنهّا تدعم الحل السياسي في سوريا وفق قرارات الشرعية الدولية، وأهمها قرار #مجلس_الأمن 2254، وبيان جنيف1، بما يحقّق تطلعات الشعب في تحقيق الانتقال الديمقراطي، إلى نظام يحترم حقوق الإنسان ويضمن سيادة القانون والتداول السلمي للسلطة مع الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.