بغداد 38°C
دمشق 28°C
الخميس 5 أغسطس 2021
في لقاءٍ تاريخي.. "الآزوري" يطيح بمنتخب "الأسود الثلاثة" في نهائي يورو 2020 - الحل نت


فاز المنتخب الإيطالي ببطولة كأس أمم أوروبا 2020، بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الإنكليزي بركلات الترجيح ( 3 _ 2 ) بعد انتهاء الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وشهد ملعب “ويمبلي” الشهير في العاصمة الإنجليزية، مساء الأحد، المباراة النهائية في بطولة كأس أمم أوروبا 2020، بقمة مثيرة بين منتخبين كبيرين هما #إيطاليا وإنجلترا.

وحملت المباراة طابع التحدي، إذ ذهب المنتخبان إلى الركلات الترجيحية، لأنهما كانا بحاجة إلى هذا الفوز وإثبات الوجود في ثاني أهم بطولة كُرَوِيّة عالمية بعد المونديال.

هذه المرة الرابعة التي يصل فيها المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية، لكنه لم يحرز لقب البطولة إلا مرة واحدة كانت قبل 43 سنة في “يورو 1968″.

بينما تأهل منتخب #إنكلترا إلى هذا النهائي للمرة الأولى في تاريخه، رغم مشاركته في البطولة عشر مرات.

والتقى منتخبا #إيطاليا وانجلترا في 27 مباراة، فاز #الآزوري عشر مرات، فيما فاز #الإنجليز ثماني مواجهات وتعادلا تسع مرات.

وآخر مباراة رسمية تقابل فيها المنتخبان كانت في مونديال 2014 ضمن المجموعة الرابعة، وفازت إيطاليا 1×2.

ولكن على مستوى بطولة أمم أوروبا تقابلا مرتين فقط، واستطاع المنتخب الإيطالي الفوز فيهما، الأولى كانت في 15 يونيو/حَزِيران عام 1980، واللقاء الثاني كان في دور ربع النهائي في يورو 2012.

ويتصدر منتخبا #إسبانيا و #ألمانيا قائمة السجل الذهبي في عدد مرات إحراز لقب بطولة كأس أمم #أوروبا، ولكل منهما ثلاث بطولات.

واحتل الديك الفرنسي المركز الثاني برصيد بطولتين، فيما أحرزت كل #البرتغال، #اليونان، #الدنمارك، #هولندا، تشيكوسلوفاكيا، إيطاليا، وأخيرًا الاتحاد السوفياتي بطولة واحدة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية