عيٍن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، الإعلامي العراقي #أحمد_ملا_طلال ناطقاً باسم رئيس الوزراء، نهار اليوم الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

في أول إطلالة له، أكّد “طلال” في مؤتمر صحفي من العاصمة #بغداد: «وجود /18/ ألف موظف مزدوج الراتب، منهم /5/ آلاف في #وزارة_التربية».

المتحدّث باسم رئيس الوزراء، قال إن «هناك لجاناً حكومية تكثف جهودها لإنهاء ملف ازداوج الرواتب، وخلال فترة قريبة سيحسم هذا الملف»، حسب حديثه.

فيما يخص وباء #كورونا، قال، إن «الحكومة خولت وزير الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الفيروس وفق الإجراءات الاتحادية، بمعنى المحافظات تتبع هذه الإجراءات».

موضّحاً، أنه «ستصل مستلزمات طبية من #الإمارات، وستوزع بالعدالة على جميع المحافظات، وهي عبارة عن أجهزة تنفس اصطناعي، وستوزع حسب حاجة المحافظات».

«هناك أربعة مستشفيات تم تقديم التسهيلات لها لغرض إكمالها في #الناصرية، #ميسان، #كربلاء، #بابل”، والحكومة تعمل على إنجاز مستشفى للقوات المسلحة في القريب العاجل».

“طلال”، كشف عن صدور قرار حكومي جديد بشأن ملف #الكهرباء بقوله إن «الكاظمي وجه وزير الكهرباء، بضرورة عمل الوزارة وكوادرها لمدة /24/ ساعة لتخفيف معاناة المواطنين».

مُشيراً: «هناك تظاهرات مطلبية للشعب، ونحن نتعامل مع المتظاهرين بشكل إيجابي، وفتح حوار مع تنسيقات التظاهرات فيما يتناسب مع المطالب ضمن الوضع العام».

بشأن القصف التركي على #إقليم_كردستان، قال إن «العراق سلم #تركيا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، ولا نريد أي مشاكل مع أي دولة، ونعمل على تبريدها وفق أدوات ناعمة».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.