بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
مهندسٌ كلداني يسعى لإعادة بناء كنيسة "أور" بمحافظة "ذي قار" العراقية - الحل نت


يُخطط المهندس الكلداني “عدور فتوحي بطرس كاتيلما” لإعادة بناء كنيسة في “أور الكلدان” التابعة لمحافظة #ذي_قار العراقية، بعد أن كشف النقاب عن خططه للبطريرك #لويس_ساكو الذي شجّع المبادرة وباركها، وموافقة من رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي.

وبحسب المهندس، سيُجهّز المبنى بغرفة اجتماعات، لاستيعاب الحجاج المسيحيين، حيث يهدف المشروع إلى استقطابهم من العراق ومن جميع أنحاء العالم، بحسب تقريرٍ لصحيفة (La Croix) الفرنسية.

مبادرة لاقت تشجيعاً

في الثامن من أيار الماضي، جاء أكثر من عشرة ممثلين عن كنائس مسيحية مختلفة من جميع أنحاء العالم إلى “أور” وصلّوا معًا في “بيت إبراهيم الخليل”.

فبناء هذه الكنيسة سيكون عمل مسكوني فريد يعطي الأمل في استئناف تدفق الحجاج المسيحيين إلى هذه المنطقة ونموه في القريب العاجل.

ويمثل موقع “بيت إبراهيم” في المدينة حافزاً محتملاً لا يمكن إنكاره لتشجيع السياحة الدينية والأثرية في المنطقة.

وهكذا ستستجيب الكنيسة الجديدة وقاعة استقبال الحجاج لرغبة ممثلي المسيحيين في تشجيع الحج إلى العراق على خطى إبراهيم.

مكانٌ رمزي للغاية

وفقاً للتقاليد، في “أور” نادى الله نبيه إبراهيم، أبو جميع المؤمنين. ومن هذا المكان، دعاه الله للانطلاق إلى أرض الميعاد ووعده بنسل بعدد نجوم السماء.

وفي سهل بلاد ما بين النهرين، حيث ولدت الحضارة، أراد #البابا_فرنسيس في السادس من شهر آذار الماضي، في اليوم الثاني من رحلة تاريخية إلى العراق، أن يزور ذلك المكان حاجّاً. «نحن، أحفاد إبراهيم وممثلي الديانات المختلفة، نشعر بأن علينا قبل كل شيء هذا الدور: مساعدة إخواننا وأخواتنا على الصلاة ورفع الأنظار نحو السماء»، قال البابا حينها مصرّاً.

وفي حضوره وحضور ممثلي الديانات المسيحية والإسلامية، وكذلك العديد من الأقليات العراقية الأخرى، تم ترنيم صلاة أبناء إبراهيم عليه السلام.


 


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية